لماذا تحمل اهل الجنوب اللبناني للقصف الصهيوني؟!

نعيم الهاشمي الخفاجي ||

تحمل اهل الجنوب للقصف لوقف قتل اهل غزة..!

سؤال يطرحه الكثير من الإعلاميين العاملين في فيالق دول البداوة الوهابية،

لماذا يصمت جنوبيّو لبنان على الضيم، هذا السؤال يكشف حقيقة حقد عربان الوهابية على أبناء شيعة لبنان الذين تحملوا القصف وتدمير مزارعهم لأجل إجبار نتنياهو لوقف حرب قتل شعب غزة العربي السُني.

هناك حقيقة مؤلمة، لم يقبض شيعة لبنان من الفلسطينيين سوى قتل واغتيال وخطف آلاف اللبنانيين الشيعة في الحرب التي افتعلها حزب الكتائب الماروني ضد وجود الفصائل المسلحة الفلسطينية، بل عرفات نفسه تورط في عملية تغيب واعدام الإمام السيد موسى الصدر، من خلال نقل اخبار مزيفة حول السيد الصدر للمجرم جرذ ليبيا معمر القذافي.

ورغم ذلك، وقف شيعة لبنان مع الفصائل الفلسطينية للقتال، وتنفيذ عمليات فدائية، شاركن نساء شيعيات في عمليات فدائية بشمال فلسطين، منهن الشهيدة دلال المغربي، شيعية تحمل جنسية لبنانية، من أب شيعي من قرى احتلتها إسرائيل من لبنان في شمال اسرائيل، ووالدتها أيضا شيعية من مدينة صور اللبنانية، أنيس النقاش والذي توفى قبل عدة سنوات، كان عنصر قيادي في الجبهة الشعبية.
رغم احتضان الشيعة للفلسطينيين، لكن قابل ذلك الفلسطينيين في طعن الشيعة وقتلهم، كانت ميليشيات فصائل عرفات تقتل وتغتال وتسرق وتغتصب، يذهب اللبنانيين الشيعة إلى السيد موسى الصدر، ليشتكون عنده، فيكون جواب السيد الصدر لهم احمي المقاومة بعمامتي.
الإعلام البدوي منزعج بسبب مساندة المواطنين الشيعة بالجنوب للقوى المقاومة، واغرب نكتة، يكتبون بصحفهم، لماذا الشيعة صامتون ( على عكس مواقف المواطنين الاسرائيليين من سكان شمال إسرائيل، والذين يطالبون نتنياهو بوقف الحرب، حتى يعودوا إلى بيوتهم، الإعلام الإسرائيلي ينقل اخبار بخروج مظاهرات، وذلك بسبب عجز حكومة نتنياهو عن إعادتهم، بسرعة الى بلداتهم التي تمّ إجلاؤهم عنها).
انظروا لخسة ونذالة هؤلاء الكتاب المرتزقة، اقول مظاهرات المواطنين الاسرائيليين من مناطق الشمال، ليس لوقف الحرب من منطلق إنساني وإنما بسبب هروبهم من القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الشيعية اللبنانية.
تساؤلات الفيالق الإعلامية الوهابية بالقول، لماذا يصمت شيعة الجنوب اللبناني وهم يشاهدون تعرض أرواحهم وممتلكاتهم وحقولهم ومزارعهم للقصف اليومي الإسرائيلي.
وكالعادة قسموا البيئة الشيعية إلى فئات….الخ من الأكاذيب، وقالوا هناك جزء مع المقاومة، وجزء ثاني تؤيد المقاومة وفق أنّ لا صوت يعلو فوق صوت المعركة، وبالتالي لا يجوز أن تعترض على ما تقوم به المقاومة الشيعية في وقت الحرب، وفئة ثالثة لجأت الى التقوقع، بعدما صدمها الواقع، وهم يقصدون الأشخاص الذين هم نفس فصيلة عورة شهر تشرين بالعراق، تمويلها من السفارات والقنصليات ومن رؤوس أموال بعثية ووهابية يقيمون في دول خارج القارة الاسيوية، أو من ضمن دول البداوة الخليجية.
الفيالق الإعلامية المرتبطة في دول البداوة الوهابية ينزعجون عندما يشاهدون أبناء الجنوب اللبناني الشيعة يشيعون شهداء القصف ويهللون ويكبرون الله عز وجل، أكاذيب الوهابية كانوا يقولون الشيعة لا يصلون ولا يجاهدون ولايقرئون القرآن وأن الشيعة أصدقاء لليهود بمعاركهم، لكن الواقع العملي على الأرض ثبت عكس أكاذيب الوهابية، انفرد الشيعة العرب ورغم تعرضهم للقصف الإسرائيلي وإلى التكفير والذبح على أيدي الفصائل الإسلامية السنية بكل اصقاع العالم بشكلعام، وفي سوريا والعراق واليمن ولبنان بشكل خاص، اختار شيعة لبنان، الوقوف مع شعب غزة العربي السُني بمحنته، وياليت كان الشيعة يشكلون اكثرية مصر والأردن والمغرب لكان الوضع افضل واحسن ولما قام نتنياهو بقتل شعب غزة العربي السُني بالعلن وأمام منظر الشعوب العربية.
في الجنوب اللبناني وحسب قول الفيالق الإعلامية المرتبطة بدول البداوة الوهابية، انتهت الجماعات التي صرفت عليها دول الخليج مليارات الدولارات ودعمت المتطفل صبحي الطفيلي وممن على شاكلته، وثبت أنهم لا مكان لهم بين أبناء الشيعة اللبنانيين.
الفيالق الإعلامية الوهابية والبعثية يحاولون تأجيج الكراهية ضد الشيعة في كل مكان، وخاصة في العراق.
في غوغل رأيت مقطع فيديو لأشخاص معممين حسب اللباس، شيوخ سُنة عراقيين من شركاء الوطن، عقدوا مؤتمر صحفي وتحدثوا في اسم وقف إسلامي جديد اسمه( وقف موسعة الأدبار في كركوك) بالغالب في كركوك، كنت اعتقد ان هؤلاء المعممين السُنة يصدرون بيان حول الابادة الجماعية التي يتعرض لها شعب غزة العربي السُني، وإذا بهم يتباكون ويقولون إن نائب شيعي عراقي أساء إلى رموز هم، التي يعتقدون انها تدخلهم الجنة، وأن النائب العراقي لعن معاوية هههههه ههههه صراخ هؤلاء على معاوية عدو رسول الله محمد ص ومفرق الأمة، بل يوجد حديث عن رسول الله محمد ص يثبت أن معاوية يموت على ملة غير دين الإسلام، وقد اثبت الدكتور الفلسطيني السُني عدنان ابراهيم، ان معاوية مات على دين النصرانية وان زعيمه الروحي القس سرجون، الذي سلمه أعلى المناصب في بلاطه الملكي الاموي، وهو الذي أشار إلى معاوية اضرب نظرية الشورى عرض الحائط واعمل لكم نظام ملكي، مثل ملوك النصارى في إيجاد ولاية العهد.
مؤتمر شيوخ موسعة الأدبار بكركوك يكشف الوجه القبيح إلى البعثيين والوهابيين.
الكثير من أبناء السنة لايعرفون معنى اللعن، عندما تقول اللهم العن فلان، الشيوخ السنة صوروا إلى اتباعهم ولأسباب سياسية، أن اللعنة كارثة وصاعقة او قندرة تنزل من السماء على رؤوس العباد ههههههه وفي الحقيقة اللعن بلغة العرب تعني دعاء سلبي بالقول اللهم لاترحم فلان، فلاداعي لكل هذا الخوف من اللعن، غالبية أهل السنة في خلافاتهم الشخصية يرددون حسبي الله ونعم الوكيل وهي لاتختلف عن دعاء اللعن الذي يعني اللهم لاترحم فلان.
مشكلة الأمة العربية والإسلامية مع مشايخ فلول البعث وهابي من أوقاف موسعة الادبار، هؤلاء اراذل واجبهم خلق فوضى وقتال مابين المسلمين سنة وشيعة، خدمة إلى نتنياهو.
بعد مضي اكثر من ٤٧ سنة على غياب وقتل الإمام موسى الصدر وبعد وفاة عرفات وسقوط نظام القذافي، رفضت القيادات الفلسطينية والليبية كشف حقيقة قيام القذافي بقتل السيد الشهيد موسى الصدر، سبب رفض هؤلاء يعود لكون السيد موسى الصدر شيعي لذلك حتى الفلسطيني والليبي الذي لديه معلومات حول قضية إعدام السيد موسى الصدر للأسف صمتوا، هذه هي الحقيقة المؤلمة.
عندي صديق لبناني من طرابلس، تشيع قبل سنوات، ذات مرة صادفني، وتكلمنا حول الخلافات المذهبية، التفت لي وقال لي حاج نعيم، انت اخي وصديقي راح اكشف لكم حقيقة، لم يقولها الاخرون، نحن أهل السنة لدينا موقف سلبي وعداء إلى شخص علي بن أبي طالب ع، مشكلت اهل السنة مع علي بن أبي طالب ع وليس معكم، لذلك يفجرون ويفخخون ويقتلون أطفال ونساء الشيعة بغضا في علي بن أبي طالب ع، الشيخ الوهابي المتشيع عماد العامود قالها كنا نجلس في هيئة العلماء الوهابية ونقول ياليت قتل علي بن أبي طالب بمعركة بدر وخلصنا من شره.
السيدة المصرية الكاتبة مريفت، لديها مقطع فيديو ترد على العرعور بالقول علي شعمل معاكم، شعندكم تكرهون علي، علي عمل أه لكم، لماذا تكرهون علي.
رغم ذلك. دين الشيعة، الذي هو دين الاسلام الحقيقي الاصيل، يلزم الشيعة في رفض عمليات إبادة وقتل شعب غزة العربي المسلم السُني، ياليت ابن تيمية يخرج من قبره ليرى كذب أقواله واتهاماته للشيعة، كان يقول، ( ابن تيمية أن الشيعة أصل كل فتنة، وأنهم يوالون اليهود والنصارى والمشركين)، ياليت هذا العتل الزنيم، يخرج من قبره ليرى أنصاره الوهابية كيف تعاونوا مع نتنياهو على قتل شعب غزة العربي المسلم السُني، ويرى كيف انفرد الشيعة وحدهم للدفاع عن الفلسطينيين اهل السنة هههههه شر البلية مايضحك.
بالختام ابتلينا نحن الشيعة العرب بوجود اراذل البعثيين والوهابيين موسعة الأدبار والذين يمتهنون الكذب والخيانة والتعاون مع المحتلين والغزاة، تصوروا مصائب العراق بوجود البعثيين وحاضنتهم السنية للاسف، لحد قبل يومين في قرية مطبيجة في تكريت تم الغدر بعقيد ركن وخمسة جنود عراقيين كلهم شيعة، لذلك يبقى مشايخ وقف موسع الادبار يشتغلون الفتن، ويبقون مشجعي الإرهاب والقتل، مؤتمر شيوخ موسعة الأدبار في وقف الموسعة الأدبار في كركوك، هؤلاء ليسوا شيوخ وقف سني، بل واجهات ارهابية، الغاية من خلق ضجة، للتغطية على جريمة مطبيجة التي طالت عقيد ركن بالجيش العراقي وخمسة جنود، الغاية التغطية على الجريمة، لذلك لا يمكن أن يعم السلام والأمن مع الشريك البعثي الوهابي من موسعة الأدبار.

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.
16/5/2024

شاهد أيضاً

تظاهرة في سويسرا تتطالب بمنع الكيان الصهيوني المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية

نظم مؤيدون لفلسطين في سويسرا مظاهرة للمطالبة بـ”منع” الكيان الصهيوني من المشاركة في دورة الألعاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *