وزارة العمل: اكتشفنا 15 ألف امرأة متزوجة يتقاضين الإعانة بوصفهن مطلقات وأرامل

كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعي، أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، عن رصد 15 ألف امرأة متزوجة يتقاضين الإعانة بوصفهن مطلقات وأرامل، مشيراً إلى أن الوزارة ستتخذ إجراءات قانونية بحقهن واسترداد مبالغ الاعانة لتحويلها الى مستحقيها الفعليين.

وقال الأسدي خلال مؤتمر صحفي عقده في كركوك، بحضور المحافظ راكان الجبوري، إن “الاحد المقبل سيشهد اطلاق البحث الاجتماعي لمرضى السكري في المحافظة من المتقدمين الكترونياً، والبالغ عددهم نحو ٢٨ ألف مستفيد”، مبيناً أنه “ابتداءً من اليوم سيتم اطلاق البحث الاجتماعي للأسر كافة العائدة من مخيمات النزوح، إذ تم سابقا شمول اكثر من ٥١ ألف أسرة باعانة الحماية الاجتماعية”.

وأضاف أن “اعداد الاسر المشمولة براتب الحماية الاجتماعية في محافظة كركوك بلغ اكثر من 67 ألف أسرة بواقع (64.625) أسرة يعيلها رجل و(20.459) أسرة تعيلها امرأة”.

وأشار الأسدي إلى “أننا أكملنا إجراءات اصدار البطاقة الموحدة لأكثر من ١٣ ألف أسرة بالتنسيق مع فريق التواصل الحكومي الإلكتروني لوزارة الداخلية”.

ولفت إلى “أننا مازلنا مستمرين بحملة استرداد والكشف عن المتجاوزين على الاعانة الاجتماعية، وأعلنا في الاسبوع الماضي الكشف عن اكثر من 200 ألف مستفيد متوفي كان ذويهم يتقاضون الاعانات، إذ تم استرداد المبالغ منهم، وتحويل بعض القيود الى ذويهم”.

وتابع أنه “تم الكشف عن 15 ألف امرأة متزوجة من فئة المطلقات والارامل لم يبلغن الوزارة بزواجهن، وسيتم القيام بالاجراءات القانونية بحقهن واسترداد مبالغ الاعانة لتحويلها الى مستحقين فعليين”.

شاهد أيضاً

الجزائر : إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية وبدء عملية فرز الأصوات

أغلقت مساء السبت صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الجزائرية وبدء عملية فرز الأصوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *