الشيخ حمودي يدعو لمزيد من الدعم للبصرة ويؤكد قرب حسم رئاسة البرلمان

أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي الشيخ همام حمودي أن البصرة “درة العراق” بما تتمتع به من مقومات اقتصادية وبشرية وتاريخ وتضحيات، وبما يتحلى به أبناؤها من محبة وعطاء وإيثار وطموح.

ودعا الشيخ حمودي خلال لقائه محافظ البصرة ورئيس مجلسها اليوم ، الى منح محافظة البصرة استحقاقها والتعاون لجعلها العاصمة الاقتصادية للعراق.

وشدد على أهمية الانسجام بين الحكومة المحلية ومجلس المحافظة وبين المحافظة والحكومة الاتحادية، فهو ما يمكن ان يحول البصرة الى قبلة المنطقة.

وأشار إلى ان بعض المعوقات التي تعانيها المحافظة هي جزء من الوضع العام للبلد، لافتا إلا ان تقليص البطالة هو ما يجب ان يعمل عليه مجلس المحافظة ويجعله بصمة انجازه.

وتابع ،ان الهدف من المجالس وإعطائها صلاحيات واسعة هو ليكون المواطن قريب من المسؤول، والمسؤول قريب من هموم المواطن وتطلعاته وهذا هو معيار نجاحها.

ولفت الى ان غياب رئيس البرلمان لم يؤثر كثيرا، لكن رئيس الوزراء حريص على عدم تمرير قرارات مهمة كالموازنة إلا بوجود رئيس برلمان.

وأشار الشيخ حمودي الى ان مغادرة يونامي خطوة إيجابية يشكر عليها السوداني، فوجودها بعد 20 عاما نقطة ضعف توحي بأن الدولة لا تستطيع حل مشاكلها وتحتاج رعاية خارجية.

 

شاهد أيضاً

بغداد : الشرطة الاتحادية تلقي القبض على مطلوبين للقضاء العراقي بمواد قانونية مختلفة

ألقت قوات الشرطة الاتحادية القَبض على 12 متهماً مطلوبين وفق أحكام قانونية مختلفة في مناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *