طهران : حل المشاكل في المنطقة لا يكون إلا بتخلي الكيان الصهيوني عن أسلحته النووية

شددت طهران على أن حل المشاكل في المنطقة لا يكون إلا بتخلي الكيان الصهيوني عن أسلحته النووية ، مبدية استغرابها من عدم موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة لمقترح مصري إيراني متكرر يطرح فكرة إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية.

وقال رئيس المجلس الإستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي في تصريح له الأحد إن طهران “اليوم نحن عالقون في حرب غزة والقضية الأكثر إلحاحا في الشرق الأوسط هي العدوان على غزة ، وعلى الجميع أن يحاولوا وقف هذه الحرب”.

خرازي قال في الاجتماع الثالث للحوار الإيراني العربي للتعاون والتفاعل “للأسف هذه الحرب مستمرة بدعم من أمريكا وأوروبا ، إنهم يزودون إسرائيل بالأسلحة الفتاكة” ، مرجحاً أن تقاطع الدول الإسلامية نظام الكيان الصهيوني وتضغط على الدول الأوروبية والأمريكية لمقاطعة هذا النظام ، لافتا إلى أن الرأي العام مستيقظ في مختلف البلدان.

وتابع رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية أن حماس قبلت في الأيام الأخيرة اقتراح قطر ومصر بوقف إطلاق النار ، لكن تل أبيب لم تقبله وهاجمت رفح ، مما يدل على أنها لا تفهم إلا لغة القوة ، مؤكدا “إننا ندعم قوة كل دول المنطقة ، يمكن تحقيق السلام في هذه المنطقة عندما تكون كل الدول قوية ، وإننا على استعداد تام لمساعدة دول المنطقة في مجال الأسلحة والتقنيات العسكرية الجديدة”.

وأردف خرازي أن “إسرائيل تمتلك الأسلحة النووية وقد حصلت عليها بمساعدة الأوروبيين والأمريكيين ، وفي كل عام ، نطرح نحن ومصر فكرة إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الجمعية العامة للأمم المتحدة، والحل لهذه القضية هو ألا تمتلك إسرائيل أسلحة نووية”.

انتهى

 

شاهد أيضاً

بغداد : الشرطة الاتحادية تلقي القبض على مطلوبين للقضاء العراقي بمواد قانونية مختلفة

ألقت قوات الشرطة الاتحادية القَبض على 12 متهماً مطلوبين وفق أحكام قانونية مختلفة في مناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *