التربية النيابية تطمئن الطلاب: الأسئلة ضمن المنهج ولا تأجيل لموعد الامتحانات

طمأنت لجنة التربية النيابية، اليوم السبت، تلاميذ السادس الابتدائي بشأن الاسئلة الوزارية، لافتة الى انها ستوضع من ضمن المنهج.

وقال سالم العنبكي عضو لجنة التربية النيابية في تصريح صحفي: “عملية وضع الاسئلة للامتحانات الوزارية تقع على عاتق وزارة التربية واللجنة الدائمة للامتحانات وهنالك متابعة جيدة خصوصًا بعد الغاء جميع الحذوفات”، مؤكداً على “عدم تاجيل الامتحانات وابقائها على موعدها”.

واضاف، ان “جميع هذه الامور كانت محور النقاش مع الوزارة واللجنة المختصة وتم التاكيد على ان توضع الاسئلة من ضمن المنهج، كما ان اللجنة ستراقب رصانة العملية التربوية ومراعاة الامتحانات وستؤخذ جميع الظروف بنظر الاعتبار”.

وكانت وزارة التربية، أعلنت بوقت سابق اليوم عن مشاركة أكثر من مليون و150 ألف تلميذ وتلميذة في مرحلة السادس الابتدائي يشاركون بالامتحانات الوزارية النهائية الدور الأول للعام الدراسي 2023 ــ 2024 التي ستنطلق الأحد المقبل.

يذكر ان وزارة التربية تعهدت في وقت سابق ان الأسئلة الامتحانية ستكون من ضمن المنهج وتناسب الفوارق العلمية للتلاميذ” مشيرة الى “الاتفاق مع وزارة الكهرباء لعدم شمول المراكز الامتحانية بالقطع المبرمج”.

شاهد أيضاً

النزاهة: صدور 6 أحكام بالحبس والغرامة بحق مسؤولين سابقين في بابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *