السوداني: العراق رقم صعب في معادلة الطاقة بالمنطقة والعالم

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن العراق رقم صعب في معادلة الطاقة والثروات النفطية بالمنطقة والعالم، وفيما بين أن العائدات النفطية يجب أن توظف للنهوض بباقي القطاعات، مشيرا الى أن حرق الغاز سيتوقف خلال 3 – 5 سنوات.

وقال السوداني في كلمة له خلال فعاليات مشاريع ملحق جولة التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة حضرها مراسل “الغدير”، إن “وزارة النفط بذلت جهودا كبيرة لتنعكس على كل مفاصل اقتصادنا الوطني”، لافتا الى أن “الحكومة لديها رؤية وسياسة جديدة ومشاريع تنهض بواقع الثروة النفطية”.

واضاف أن “العائدات النفطية يجب أن توظف للنهوض بباقي القطاعات”، مبينا أن “العراقيون ينتظرون أن ينعموا بالثروة وتوفير الحياة الكريمة”.

واردف أن “العراق رقم صعب في معادلة الطاقة والثروات النفطية بالمنطقة والعالم”، مؤكدا أن “حرق الغاز سيتوقف خلال 3 – 5 سنوات”.

واعتبر السوداني حرق الغاز بأنه “هدر للثورة وينتج عنه آثار مدمرة”، مبينا أن “الحكومة وضعت هدفاً بتحويل 40% من إنتاج النفط خلال 10 سنوات، والمضي بمشاريع نفطية متكاملة”.

وبين أن “الحكومة الحالية تؤسس لوضع جديد للعراق على مستوى سوق الطاقة العالمية”، مؤكدا “المباشرة في إصلاحات حقيقية في القطاع الضريبي والكمارك”.

وأكد السوداني أن “البيئة آمنة ومستقرة أمام عمل الشركات النفطية العالمية في العراق، ويكفي تعطيلاً لاستثمار الثروة النفطية”.

واكمل أن “الحكومة ستقدم الدعم والإسناد لاستثمار الثروة النفطية”.

شاهد أيضاً

‎بعد الجولة 34 لدوري نجوم العراق.. أيمن حسين يتمسك بصدارة الهدافين

تمسك لاعب فريق القوة الجوية أيمن حسين بصدارة هدافي دوري نجوم العراق لكرة القدم بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *