العراق بطلا لمسابقة الحساب الذهني للطلبة من بين 19 دولة

خطف طلبة العراق المتسابقون في بطولة المسابقة الدولية للحساب الذهني لجميع المستويات والفئات العمرية، لقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي من بين 19 دولة مشاركة بـ500 متسابق.

وذكر بيان لوزارة التربية العراقية، الجمعة، أن “طلبة العراق وللمرة الثالثة على التوالي، خطفوا لقب بطل المسابقة الدولية للحساب الذهني والمقامة في دولة الإمارات العربية لجميع المستويات والفئات العمرية”.

وأشار البيان، إلى الإنجاز جاء بعد “منافسة (500) متسابق ومشاركة (19) دولة عربية وأجنبية تصدر بها العراق، حيث حقق (25) طالبا الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى”.

وحصل الطالب الخطاب عمر، والطالبة رهف صدام، للمرة الثالثة على لقب البطولة.

والاثنين (29 نيسان 2024) الماضي، ذكرت وزارة التربية العراقية، أن طلبة عراقيون من محافظة الأنبار والبصرة، حصلوا على المركز الثالث مناصفة مع دولة الإمارات في البطولة العربية للروبوتات والذكاء الاصطناعي المقامة بالأردن.

وأشار في بيان، إلى أن “هيأة رعاية الموهوبين في الوزارة خطفت جوائز البطولة العربية الـ15 للروبوتات والذكاء الاصطناعي المقامة في الأردن على مدى خمسة أيام متتالية”.

وأشار البيان إلى أن المسابقة تميزت بمشاركة عراقية من موهوبي الأنبار والبصرة، حصلوا فيها المركز الثالث مناصفة مع دولة الإمارات.

وحصل الطلبة أيضا على “جائزة أفضل نموذج عملي لمشروع الذكاء الاصطناعي وإمكانية تطبيق للروبوت والذكاء الاصطناعي إضافة إلى جائزة أفضل مشروع اقتصادي للابتكار”.

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني المؤقت: لن يحدث فراغ في إدارة البلاد

قال الرئيس الإيراني المؤقت محمد مخبر، اليوم الاثنين، إن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *