السوداني : التنوع المذهبي يعضّد الترابط داخل الوطن الواحد

شدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على أن التنوع المذهبي يعضّد الترابط داخل الوطن الواحد ، وأنّ تنوع هذه المدارس في الفقه والنحو والتفسير والقراءات القرآنية مصدر افتخار وعلامة غنى تاريخي.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء أن السوداني استقبل مساء الأربعاء وفد المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية ، حيث بارك في مستهلّ اللقاء انعقاد مؤتمر التقريب في العراق ، مؤكداً أن الأمة الإسلامية ابتليت بالتشويه المقصود والمتكرر للرسالة المحمدية عبر التاريخ ، وهو ما ظهر بوجوه مختلفة في عصرنا الحديث وواحد من هذه الوجوه هو الإرهاب.

وأكد رئيس الوزراء أن العراقيين خاضوا معركة مصيرية دفاعاً عن الأرض والوجود ، بدءًا من 2003، والإطاحة بالنظام الدكتاتوري ، مروراً بمعركة الإرهاب ومجيء “داعش” ، وأن هذه المحطة الصعبة وحّدت العراقيين جميعاً خاصة بعد الفتوى المباركة لسماحة المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظله).

وبين السوداني أن التنوع المذهبي يعضّد الترابط داخل الوطن الواحد ، وأنّ تنوع هذه المدارس في الفقه والنحو والتفسير والقراءات القرآنية مصدر افتخار وعلامة غنى تاريخي ، مؤكداً أن رسالة التقريب وتقوية التواصل رسالة إنسانية إسلامية محمدية بامتياز.

وشدد رئيس الوزراء على أن “أمتنا اليوم تُمتحن في صميمها عبر العدوان الآثم على غزّة ، الذي كشف زيف المجتمع الغربي والذي صدع رؤوسنا بالمُثل والمبادئ”.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

بغداد : الشرطة الاتحادية تلقي القبض على مطلوبين للقضاء العراقي بمواد قانونية مختلفة

ألقت قوات الشرطة الاتحادية القَبض على 12 متهماً مطلوبين وفق أحكام قانونية مختلفة في مناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *