الكشف عن خطة جديدة لزيادة إنتاج الكهرباء خلال موسم الصيف الحالي

أعلنت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، اليوم الأربعاء، وضع الوزارة خطة جديدة لزيادة إنتاج الطاقة التي قالت إنه سيصل الى 28 الف ميغاواط خلال موسم الصيف الحالي، وهو الرقم الأعلى في تاريخ البلد إن تحقق.

وأكد عضو اللجنة داخل راضي في حديث صحفي، تابعته “الغدير” أن “وزارة الكهرباء تعمل في موسم الصيف الحالي على زيادة الإنتاج للطاقة الكهرباء من خلال إدخال محطات توليد الطاقة إلى العمل ودخول الشركات الرصينة في صيانة محطات التوليد والنقل الطاقة الكهربائية”.

ولفت إلى أن “وزارة الكهرباء وضعت خطة جديدة لزيادة الإنتاج في الطاقة الكهربائية”، متوقعاً أن “يكون موسم الصيف الحالي مختلفاً عن الموسم السابق وسيصل انتاج الطاقة الكهربائي في هذا الصيف الحالي الى قرابة 28 ألف ميكاواط”.

واشار راضي الى أن “لجنة الكهرباء والطاقة النيابية تتابع عمل وزارة الكهرباء بشكل دوري لتحسين الطاقة الكهربائية من خلال الإنتاج واستيراد الطاقة الكهربائية من دول الجوار، إضافة إلى استيراد الغاز المورد من الجانب الإيراني”.

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قد أكد في تموز 2023، إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة تكللت بإيصال إنتاج الطاقة الكهربائية إلى 26 ألف ميجا واط، وهو الإنتاج الأعلى بتاريخ البلد.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يؤكد استعداد العراق لتسخير كل الإمكانيات لدعم إيران

أجرى رئيس الجمهورية عبداللطيف جمال رشيد اتصالاً هاتفياً مع النائب الأول للرئيس الإيراني الدكتور محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *