Bodies of Palestinians killed by an explosion at the Ahli Arab hospital are gathered at the front yard of the al-Shifa hospital, in Gaza City, central Gaza Strip, Tuesday, Oct. 17, 2023. The Hamas-run Health Ministry says an Israeli airstrike caused an explosion that killed hundreds at the Ahli Arab hospital, but the Israeli military says it was a misfired Palestinian rocket. (AP Photo/Abed Khaled)

تزامناً مع دخول العدوان على غزة يومه الـ 214 . . حصيلة جديدة للشهداء والجرحى

ارتفع عدد ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الاول الماضي إلى 34 ألفا و 735 شهيدا و 78 ألفا و 108جرحى أغلبهم من النساء والأطفال ، فيما لا يزال الآلاف في عداد المفقودين.

وذكر بيان لوزارة الصحة في غزة الاثنين أن قوات الاحتلال الصهيوني ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية خمس مجازر ضد عائلات في القطاع ، وصل منها للمستشفيات 52 شهيدا و90 جريحا ، يأتي ذلك في وقت دخل فيه العدوان على غزة يومه الـرابع عشر بعد المئتين.

ورفح هي المحطة الأخيرة لأكثر من مليون نازح فلسطيني ، ظلوا يتنقلون من منطقة لأخرى في القطاع بفعل العدوان الصهيوني ، واليوم مهددون بنزوح جديد في أعقاب طلب جيش الاحتلال الصهيوني منهم منذ ساعات إخلاء مناطق في المدينة استعدادا لقصفها واجتياحها.

وتحذر الأمم المتحدة والعديد من المنظمات الإغاثية والدول من وضع كارثي سيلحق بمئات الآلاف من الفلسطينيين في رفح إذا ما تم اجتياح المدينة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

بغداد : الشرطة الاتحادية تلقي القبض على مطلوبين للقضاء العراقي بمواد قانونية مختلفة

ألقت قوات الشرطة الاتحادية القَبض على 12 متهماً مطلوبين وفق أحكام قانونية مختلفة في مناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *