تعرف على النسبة الحقيقية للبروتين في صدور الدجاج

كم نسبة البروتين في صدور الدجاج وما هي أبرز فوائده الغذائية الصحية؟ تعرفوا معنا على كل التفاصيل من خلال هذا المقال.

يُعد الدجاج من الأطعمة الغنية بالبروتين الذي يعمل على بناء العضلات وتقويتها بشكل أساسي، وتختلف طرق تحضير هذا الطبق من شخص إلى آخر إلا أننا يمكننا اعتماد حيل تسرع نضج الدجاج على النار بشكل مضمون، لطهيه وتقديمه إلى جانب الأرز أو مختلف أنواع السلطات. ولكن هل صدور الدجاج مناسبة للريجيم؟ كم سعرة حرارية فيها وما هي نسبة البروتين التي تقدمها للجسم؟

صدور الدجاج
تحتوي كل قطعة في الدجاج كمية مختلفة من البروتين والدهون والسعرات الحرارية، ويعد صدر الدجاج وجبة مثالية للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن أو الذين يحاولون بناء العضلات، فكل 100 غرام من صدر الدجاج المطبوخ دون جلد يضم 31 غرام من البروتين و165 سعرة حرارية فقط.

إرشادات اتبعوها لتناول دجاج صحي
اختيار الدجاج منزوع الجلد

يجب اختيار الدجاج الخالي من الدّهون، مثل صدر الدجاج، وفي حال الرغبة بتناول اللحوم الداكنة، يجب الحرص على إزالة الجلد قبل أكلها.

اختيار الدّجاج الطازج

يُفضل اختيار الدجاج الطازج، والإبتعاد عن الوجبات المُصنّعة التي تُخزّن عن طريق تدخينها، وتمليحها أو بإضافة المواد الحافظة والمواد الكيميائيّة.

طهي الدجاج بالطرق الصحية

يُمكننا طبخ الدجاج بالفرن بدلًا من قليه، ليكون صحيًا بشكل أكبر كما يُنصح بتصفية الدّهون بعد تحمير الدجاج حتى نحصل على وجبة مثالية.

فوائد صدر الدجاج
المساهمة في خفض مستويات الكوليستيرول في الجسم

تُعد صدور الدجاج من الأطعمة الصحية، بحيث يضمن تناولها الحصول على البروتين والقيم الغذائية المختلفة دون رفع مستويات الكوليسترول في الجسم.

تقوية العظام وبناء العضلات

إليكم طريقة عمل صدور الدجاج بطريقة صحية، هذا الطبق الذي يساعد على بناء كتلة عضلات الجسم لاحتوائه مستويات مرتفعة من البروتين، وهو يساهم بشكل ملحوظ في تقوية العظام والوقاية من خطر الإصابة بالكسور.

المساعدة على فقدان الوزن

يقي تناول صدور الدجاج من زيادة الوزن وهذا ما يجعله يندرج دائمًا ضمن الحميات الغذائية التي تهدف إلى خفض الوزن.

شاهد أيضاً

ليونيل ميسي عن راموس: انه خصمي الأكبر

تحدث ليونيل ميسي، نجم وقائد إنتر ميامي الأمريكي، عن مسيرته مع منتخب الأرجنتين، والهجوم الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *