مجلس محافظة بغداد يدعو لإقرار قانون العاصمة

دعا مجلس محافظة بغداد مجلس النواب إلى إقرار قانون العاصمة لفك الصلاحيات بينها وبين أمانة بغداد وبقية الوزارات المرتبطة بها، مبيناً أن القانون سيمكن المحافظة من توفير الخدمات بشكل أوسع، بينما سيكون جهة رقابية دقيقة على مفاصل الدولة المرتبطة بها.

وقال رئيس لجنة النزاهة في مجلس المحافظة، رائد الهماشي، بحسب الصحيفة الرسمية: إن “مجلس محافظة بغداد صوت على خطة العام 2023 بعد دراسة وافية راعى فيها إمكانية المحافظة وحاجة مناطق العاصمة للخدمات بغية توزيعها بتساو وعدالة، منوهاً بأن المجلس رفع إلى المحافظة خطة 2024 لكي تدرس بطريقة أوسع ويتسنى العمل بها”.

وأضاف أن “التخصيصات المالية للمحافظة كافية ووفق خطة عام 2023 أكثر من 800 مليار دينار، منوهاً بأن خطة 2024 بعد أن ترفع إلى وزارة التخطيط وتقر من قبلها تقرر المبلغ الذي يرصد لمحافظة بغداد”.

وأوضح الهماشي أن “أهم تفاصيل الخطة تعتمد على المشاريع الستراتيجية في مناطق بغداد وأطرافها ومنها المجاري والبنى التحتية، لافتاً إلى أن المحافظة تعاني من تداخل الصلاحيات بين محافظة بغداد وأمانة بغداد وهذا الأمر يعود إلى مجلس النواب للتصويت على إعادة الصلاحيات إلى مجلس محافظة بغداد، مضيفا، عند إقرار قانون العاصمة سيمنح المجلس سلطة رقابية دقيقة ليس فقط على أمانة بغداد وإنما لعدد من الوزارات مثل وزارة الصحة والتربية والبلديات”.

شاهد أيضاً

المظاهر ومصاديق الفساد في الارض..!

كوثر العزاوي ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *