عقب اجتماع لمتابعة مخرجات زيارة واشنطن . . السوداني يصدر عدداً من القرارات والتوجيهات

عقد في بغداد اجتماع برئاسة محمد شياع السوداني رئيس الوزراء ضمّ عدداً من مستشاريه ، لمتابعة مخرجات زيارته الأخيرة لواشنطن.

بيان لمجلس الوزراء ذكر أن المجتمعين ناقشوا ملف زيارة السوداني إلى واشنطن ، ومتابعة تنفيذ الاتفاقات والتفاهمات التي عقدها الوفد العراقي الرسمي ، برئاسة رئيس مجلس الوزراء مع الجانب الأمريكي ، خلال الزيارة الأخيرة ، وذلك انطلاقاً من نهج الحكومة في المتابعة الدقيقة لكل الملفات التي تعمل عليها بضمنها ما يتعلق بالعلاقات الخارجية والتفاهمات مع حكومات الدول وآخرها ملف العلاقة مع الولايات المتحدة.

وشهد الاجتماع مناقشة نتائج اجتماعات اللجنة التنسيقية العليا (HCC)، المعنية بتفعيل الاتفاقية الإطارية بين العراق والولايات المتحدة بمحاورها السبعة ، وكذلك مناقشة ملف الشراكة الاقتصادية المهمة التي عقدها القطاع الخاص العراقي مع كبريات الشركات الأمريكية.

وأكد السوداني أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق والولايات المتحدة في مجالات عديدة ، من اجل ترتيب العلاقة الثنائية بما يخدم المصالح العليا للعراق.

وشدد السوداني خلال الاجتماع على ضرورة الاستفادة من الكفاءات التي تزخر بها الجاليات العراقية في حملات الأعمار وتقديم الخدمات وفي تنفيذ أولويات البرنامج الحكومي ووصف هذه الكفاءات بالثروة المعطلة.

هذا ، ووجه رئيس مجلس الوزراء المستشارين بترتيب الأولويات في متابعة مخرجات زيارة واشنطن وان يتولى كل مستشار متابعة ملف محدد إلى جانب الوزارة المعنية والسفارة العراقية في واشنطن ورفع ما يتحقق إليه ، كما وجه بتعيين سكرتارية خاصة للّجنة التنسيقية العليا (HSS)، والتأكيد على مواصلة الاجتماعات الدورية، لمتابعة واستعراض ما تم انجازه.

انتهى

 

شاهد أيضاً

جنايات ذي قار: الاعدام بحق ارهابيين عن جريمة خطف وقتل مواطن في بغداد

أصدرت محكمة جنايات ذي قار، اليوم الثلاثاء، حكما بالاعدام بحق اربعة ارهابيين عن جريمة خطف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *