في بغداد.. الكشف عن إنشاء معامل لتوليد الكهرباء من النفايات

كشفت لجنة الكهرباء والطاقة في مجلس النواب عن أن معامل توليد الطاقة الكهربائية من النفايات ستكون من الجيل الرابع تصاعداً، بينما أشار خبراء اقتصاديون إلى أنَّ هذه المعامل ستزيل مواقع الطمر غير الصحيَّة والمقالع التي لم تستوف الشروط.

وأوضحت عضو اللجنة، ذكرى الرديني، في حديث صحفي تابعته “الغدير”، أن “المناطق التي ستزود بالطاقة الكهربائية من تلك المعامل هي القريبة على المحطة في منطقة النهروان جنوبي بغداد”، مشيرةً إلى أن “حجم الطاقة المتوقعة عن توليد هذه المحطات يتراوح بين 80- 90 ميغاواط اعتماداً على المحتوى الحراري للنفايات”.

وأضافت أن “المعامل ستكون موردة لتعمل بتقنية الجيل الرابع فما فوق، وهي ذات تقنية حديثة معتمدة في العديد من الدول المتقدمة مثل اليابان وأوروبا والولايات المتحدة وتركيا والصين”، لافتة إلى أنَّ اللجنة مع “تعميم التجربة على باقي المحافظات عند انطلاق المشروع ونجاحه، لما له من آثار إيجابية في تخفيف الأثر البيئي في المجتمع كونها طاقة نظيفة دون انبعاثات، وتغطي جزءاً من الطلب على الكهرباء”.

بدوره أشاد الخبير الاقتصادي جليل اللامي بالتوجه الحكومي لمواجهة التحديات البيئية عبر الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والصديقة للبيئة في إنتاج الكهرباء، عن طريق استثمار النفايات التي تقدر بـ40 ألف طن يومياً”.

شاهد أيضاً

إيران : تحديد الـ 28 من حزيران المقبل موعداً لانتخاب رئيس جديد خلفا للشهيد رئيسي

أعلن في إيران تحديد الـ 28 من شهر حزيران المقبل موعداً لانتخاب رئيس جديد للبلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *