الإعمار تحدد موعد افتتاح 4 مشاريع مهمة لفك اختناقات العاصمة بغداد

كشفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الاثنين، عن موعد افتتاح مجسري “الداخل وجميلة”، فيما أشارت إلى ان نسبة الانجاز بالمشروعين وصلت إلى 90%.

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار في تصريح تابعته “الغدير”: إن “الوزارة بصدد افتتاح مشروع مجسر الشالجية ومجسر الداخل الرابط بين منطقة الداخل بحي المهندسين في شارع فلسطين عبر قناة الجيش ويتبعها المشروع الرابط بين منطقة جميلة باتجاه باب المعظم”، مضيفاً: “بعد ذلك مشروع المجسر على قناة الجيش الرابط بين طريق محمد القاسم بسريع القناة من جهة منطقة الرستمية والذي وصل إلى مراحل انجاز متقدمة”.

وأكد، أن “نسب انجاز مشروعي الداخل والشالجية وصلت إلى 90%”، مبيناً أن “افتتاح مجسر الشالجية سيكون منتصف ايار المقبل في حين سيكون افتتاح مجسر الداخل بنهاية الشهر المقبل”.

وأشار الصفار إلى أن “مجسر جميلة سيتم افتتاحه بداية حزيران المقبل، إذ أن نسبة الانجاز فيه وصلت إلى حدود الـ 85%”، مردفا بالقول، إن “مجسر الرستمية سيكون افتتاحه بداية الشهر السابع حيث وصلت نسبة الانجاز فيه فوق الـ 75 % حتى الان”.

وتابع أن “المواطن سيستشعر الفرق بالازدحامات بعد اكمال الحزمة الأولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية حيث ستقل بنسة 80% بالتقاطعات المهمة”، موضحاً أن “الاجراءات الادارية والتنظيمية الحكومية تعمل بالتزامن مع الاجراءات الهندسية والتي ستنعكس على تقليل زخم الازدحامات بشكل كبير”.

وأكمل المتحدث باسم الوزارة، أن “هنالك فرق واضح بالزخم المروري عند مجسر قرطبة الجديد”، مستدركاً بالقول: إن “الوزارة تعمل على انشاء مجسر حيوي مهم وهو مجسر الطلائع والقائم بين جانبي جسر الجمهورية والسنك، والذي سيقلل من حركة المركبات المارة من الرصافة باتجاه منطقة المنصور، إذ سيكون الطريق سالكاً من باب المعظم الى المنصور مرورا بشارع مطار المثنى ومقبرة الشيخ معروف ومنطقة السكك ومن ثم البيجية”.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني افتتح في وقت سابق، احد اهم مشاريع فك الاختناقات المرورية وهو مجسر قرطبة وسط بغداد.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، تلقته “الغدير” أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح مساء اليوم الأربعاء، مجسر قرطبة في الباب الشرقي وسط بغداد، أحد مشاريع الحزمة الأولى لفكّ الاختناقات المرورية في العاصمة”.

شاهد أيضاً

التجارة تُسوِّق مليوني طن من القمح وتتوقع أن تكون نينوى الأولى بالعراق

أعلن وزير التجارة اثير داود الغريري، يوم الخميس، عن تسلم اول الكميات المسوقة في سايلو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *