هل سقطت الامم المتحدة ؟!

الخبير عباس الزيدي ||

اولا _ في النشأة والتاسيس
1_عصبة الأمم ، التي تأسست عام 1919، بعد الحرب العالمية الأولى، وذلك بموجب معاهدة فرساي “لتعزيز التعاون الدولي وتحقيق السلام والأمن”
2_ قبيل نهاية الحرب العالمية الثانية اجتمع ممثلو 50 دولة في مؤتمر الأمم المتحدة حول التنظيم الدولي في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا في الفترة من 25 نيسان/أبريل إلى 26 حزيران/يونيه 1945. وعلى مدار الشهرين التاليين، شرعوا في صياغة ميثاق الأمم المتحدة ثم التوقيع على انشاء منظمة دولية جديدة من المأمول أن تمنع نشوب حرب عالمية أخرى وبعد أربعة أشهر من انتهاء مؤتمر سان فرانسيسكو، بدأت الأمم المتحدة عملها رسميًا في 24 تشرين الأول/أكتوبر 1945، عندما ظهرت إلى الوجود بعد أن صادقت الصين وفرنسا والاتحاد السوفيتي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة على ميثاقها اضافة لغالبية الموقعين الآخرين. تعمل على الحفاظ على السلام والأمن الدوليين، وتقديم المساعدة الإنسانية للمحتاجين، وحماية حقوق الإنسان، والتمسك بالقانون الدولي.
3_ مجموعة من المبادئ
تم الاتفاق عليها تحث الأعضاء لتحقيق التعاون الدولي على حل المسائل الدولية ذات الصبغة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإنسانية وعلى تعزيز احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية للناس جميعاً والتشجيع على ذلك إطلاقاً بلا تمييز بسبب الجنس أو اللغة أو الدين ولا تفريق بين الرجال والنساء.
4_ اكد ميثاق الامم المتحدة في الفصل الأول على المبادئ اِلأساسية لحقوق الإنسان وحفظ

شاهد أيضاً

قد تؤدي إلى العمى.. ما هي جلطة العين وكيف تحدث؟

لا تصيب الجلطة الدماغ فقط، ولكنها قد تصيب العين أيضًا، سواء في الشرايين أو الأوردة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *