الشيخ الخزعلي: التصويت على تعديل قانون مكافحة البغاء خطوة ضرورية لحماية الهوية الثقافية

أكد الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الأحد، أن تصويت البرلمان على تعديل قانون مكافحة البغاء خطوة ضرورية لحماية الهوية الثقافية. 

وقال الشيخ الخزعلي، في تدوينة على منصة (x)، تابعتها ( الغدير)، “نثمن ونبارك للنواب في مجلس النواب العراقي، تصويتهم على التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء رقم (8) لسنة 1988، والذي يُعَدُّ خطوة ضرورية ومهمة لحماية البنية القيمية والهوية الثقافية والثوابت الإسلامية للمجتمع العراقي”.

وأضاف، أن “تشريع هذا القانون في هذا الوقت الذي تتكالب فيـه بعـض الـدول والمؤسسات لإشاعة الانحلال والتفسخ والشذوذ الأخلاقي في مهاجمة صريحة للفطرة الإنسانية وتعد واضح على بنية الأسرة وتركيب المجتمع، يُعَدُّ خطوة ضرورية لتحصين أبنائنا وبناتنا وبالتالي مجتمعنا من هذه الأخطار”.

وأوضح، أن “تشريع هذا القانون ينطبق تماماً مع روح الدستور العراقي ونصوصه”، مستنكراً “البيانات التي صدرت ضده، ونعدها تدخلا في الشأن العراقي وتبئيا واضحا لاستهداف مخطط المجتمع، لما تحتوي عليه هذه المشاريع من تهديد كبير له”.

وأكد، أن “في تشريع هذا القانون مصلحة عليـا لحفـظ أبنائنـا من دعوات الانحلال التي باتت تغزو دول العالم، ليكون سدا منيعا لكل من يحاول تصدير هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا المسلم والتي تحاول الكثير من الدول الغربية ترسيخها في مجتمعنا، ضمن مدروس هدفه تفتيت المجتمع العراقي بكل مكوناته ومرتكزاته، التي من أهمها المرتكز الأخلاقي والإسلامي العقائدي الذي نفتخر به”.

وذكر ان “هذا القانون، وفر الغطاء التشريعي الثابت والواضح لردع هذه الأفعال ومَن يروّج لها، وعالج النقص الحاصل في التشريعات القانونية والقضائية”.

شاهد أيضاً

النفط تدشن “اكبر” جهاز حفر بالعراق وتباشر العمل بـ”حقل اليمامة”

دشنت شركة الحفر العراقية جهاز الحفر الأكبر في العراق فيما باشر بالعمل في بئر نفطية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *