على رأسها طريق التنمية.. العوادي يعلن أبرز الملفات التي سيبحثها رئيس الوزراء بالرياض

أعلن الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، اليوم الأحد، عن أبرز الملفات التي سيبحثها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد بالعاصمة السعودية الرياض. 

وقال العوادي في تصريح تابعته ( الغدير): إن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يشارك، اليوم، في الاجتماع الأول للمنتدى الاقتصادي العالمي بالعاصمة الرياض”، لافتاً الى أن “مشاركته سيتصدرها اللقاء بمجموعة من قادة البلدان منهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وأمير الكويت، ورئيس وزراء باكستان، ومجموعة من الشركات العالمية”.

وأضاف أن “رئيس الوزراء يحمل في حقيبته مشروع (طريق التنمية)، باعتباره الأصدق تعبيراً عن عنوان الملتقى (التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية)”، موضحاً أن “طريق التنمية سيكون خارطة طريق للتعاون بين الشرق والغرب، وقفزة تنمية نوعية كبرى في المنطقة، وهو مؤهل ليكون أفضل طرق نقل الطاقة مستقبلا”.

وأكد أن “رئيس الوزراء سيبحث أيضاً تطورات الوضع الإقليمي الراهنة، وحرب غزة، وتطوير العلاقات العراقية العربية والدولية”.

ووصل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، إلى الرياض، للمشاركة في المنتدى.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقته ( الغدير) ، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وصل صباح اليوم الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي، بدعوة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز”.

وأضاف أن “السوداني سيجري على هامش المنتدى، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية تحت شعار “التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية”، سلسلة من اللقاءات مع عدد من زعماء الدول، ومع رؤساء وممثلي شركات عالمية كبرى متخصصة في مجال الطاقة والتكنولوجيا الرقمية”.

وأوضح أن “المنتدى يهدف إلى دعم الحوار العالمي وإيجاد الحلول للتحديات العالمية المشتركة، كما سيشهد حضور عدد من رؤساء الدول، ومشاركة واسعة من الخبراء الدوليين والمفكرين، من القطاعات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية والمؤسسات الأكاديمية من 92 دولة”.

شاهد أيضاً

الكهرباء: الحكومة توفر الطاقة بأسعار مدعومة لـ (4) فئات

أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الأحد، أن الحكومة توفر الطاقة بأسعار مدعومة لـ 4 فئات بينها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *