العمل الدولية: العراق حقق تقدماً في دعم الأعمال بالاستثمار ورعاية القطاع الخاص

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي، فيما لفتت المنظمة إلى أن العراق حقق تقدماً في دعم الأعمال بالاستثمار ورعاية القطاع الخاص.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان ورد لـ”الغدير”، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل رئيس منظمة العمل الدولية جيلبرت هونجبو”، موضحا أن “اللقاء بحث تطوير بيئة العمل في العراق، مشيراً إلى خطوات الحكومة في دعم أوضاع العمال من خلال القوانين والتشريعات، ومنها قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال الذي جرى إقراره العام الماضي”.

ورحب السوداني، حسب البيان، خلال اللقاء لـ”هونجبو إلى العراق للمشاركة في مؤتمر العمل العربي الذي تستضيفه بغداد، كونها تمثل أول زيارة لرئيس منظمة دولية للبلد”، مؤكداً أن “العراق يعدّ من أوائل دول المنطقة التي انضمت إلى منظمة العمل الدولية، وذلك في سنة 1932”.

وأكد السوداني، “الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي، وكذلك الحاجة لها في مجال التدريب والتأهيل وإنشاء مراكز تدريبية في العراق”.

من جانبه أشاد  هونجبو بأ”التقدم الذي حققته حكومة السوداني في مجال دعم بيئة الأعمال، والاهتمام بقطاع العمل والعاملين فيه، من خلال تنشيط مجالات الاستثمار ورعاية العاملين في القطاع الخاص”.

شاهد أيضاً

خمسة مزايا تصل أجهزة iPad لأول مرة في تاريخ أبل

قدمت أبل مزايا جديدة تصل لأول مرة في تاريخها إلى أجهزة آيباد، وذلك على متن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *