تحالف “ألبا”: لمحاسبة “الكيان الصهيوني” ومؤيديه على جرائم الإبادة في فلسطين

دعا رؤساء الدول والحكومات، الأعضاء في التحالف البوليفاري لشعوب أميركا اللاتينية (ALBA) إلى إيجاد حلٍ شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

وخلال انعقاد القمة الثالثة والعشرين لتحالف “ألبا” وبرنامج التعاون الفني، في قصر ميرافلوريس في العاصمة الفنزويلية كراكاس، أصدرت الكتلة الإقليمية بياناً مشتركاً في إطار اليوم الدولي لتعددية الأطراف ودبلوماسية السلام.

وطالب البيان بـ”حلٍ شامل وعادل ودائم للصراع الفلسطيني الصهيوني من خلال الحوار على أساس إنشاء الدولتين، بما يسمح لفلسطين بممارسة حقها في تقرير المصير كدولة مستقلة ذات سيادة، وعاصمتها القدس الشرقية، ضمن حدود ما قبل عام 1967، وضمان حق عودة اللاجئين”.

ودعا البيان المجتمع الدولي للتحرّك من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزّة ووقف أعمال الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة ضد الفلسطينيين،لانتهاك مبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأعرب أعضاء الكتلة عن دعمهم لعضوية فلسطين الفورية في الأمم المتحدة، باعتبارها خطوة عادلة وضرورية من شأنها أن تُساهم في حماية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

كما طالب المجتمعون بـ “محاسبة واعتقال أعضاء الحكومة الصهيونية ومؤيديها باعتبارهم مسؤولين عن الجرائم المرتكبة ضد الفلسطينيين وبما يتوافق مع القانون الدولي”.

شاهد أيضاً

هل تعلم أن الخوخ أكثر من مجرد فاكهة؟.. اكتشف أسراره الغذائية المذهلة!

الخوخ فاكهة يحبها الكثيرون، ولكنه ليس مجرد طعام لذيذ فحسب، وإنما هو أيضا مصدر غني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *