النزاهة تحبط محاولة تسوية دين بملياري دينار في مديريَّة تنفيذ الأنبار

تمكَّنت ملاكات هيئة النزاهة الاتحاديَّة في محافظة الأنبار، اليوم الخميس، من الإيقاع لمُوظَّف في إحدى مديريَّات التنفيذ بالمُحافظة متلبساً باقتراف جريمة الرشوة.

وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة، وفي معرض حديثه عن العمليَّة التي تمَّ تنفيذها بموجب مُذكرةٍ قضائيَّةٍ، في بيان ورد لـ “ميل”، إن “مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الأنبار قام بتأليف فريق عمل؛ للتحرِّي والتقصّي عن معلوماتٍ تلقاها المكتب تتضمَّن تورُّط أحد موظفي شعبة المتابعة في مديريَّة تنفيذ الأنبار بعرض رشى”.

وأردف أن “الفريق استطاع بعد نصب كمينٍ للمُتَّهم من الإيقاع بمُوظَّفٍ في مُديريَّة تنفيذ الرمادي – شعبة المتابعة متلبساً بدفع مبلغٍ ماليٍّ قدره (٥,٠٠٠,٠٠٠) ملايين دينار من أصل (٧,٥٠٠,٠٠٠)  ملايين دينارٍ إلى وكيل الدائن”، مبينا أن “المبلغ تمَّ دفع بعد قيام المُتهم بالضغط على وكيل الدائن؛ لغرض الموافقة على تسوية مبلغ الدين المُترتّب بذمّة المدين لدى مديريَّة التنفيذ والبالغ قدره (١,٩٥٠,٠٠٠,٠٠٠) مليار دينار”.

ونوَّه بـ”تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة وعرضه رفقة المُتَّهم والمبرزات الجريمة على قاضي التحقيق المُختصّ الذي قرَّر توقيف المتهم وفق أحكام المادة ٣١٠ من قانون العقوبات”.

شاهد أيضاً

طلاب الجامعات الأميركية والغربية يواصلون احتجاجاتهم تضامنا مع غزة

كرة الثلج تكبر وتتدحرج نحو فضح الادعاءات الغربية بالديمرقراطية وحقوق الانسان؛ فمن أهم الجامعات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *