السوداني يحث على انهاء أعمال محطة كهرباء الأنبار: وفرنا كل مستلزمات الإنجاز

حثّ رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، على إنهاء أعمال محطة كهرباء الأنبار، فيما أشار إلى أن الحكومة كل مستلزمات الإنجاز للمحطة.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته (الغدير) أن “رئيس مجلس الوزراء أجرى زيارة إلى مشروع محطة كهرباء الأنبار المركبة في ناحية الفرات، وذلك خلال زيارته المحافظة التي وصلها صباح اليوم الأربعاء”.

ووجه السوداني “بسرعة الإنجاز على وفق المواصفات المطلوبة”، مشدداً على عدم التعذر بأي تأخير بعد أن وفرت الحكومة كل مستلزمات الإنجاز للمحطة”.

وأضاف البيان أن “الاجتماع شهد الاطلاع على وضع خدمة الكهرباء في عموم المحافظة، ومتابعة مشروع غاز عكاز الذي سيغذي محطة كهرباء الأنبار بالوقود بعد إنجازها”.

وتابع أن “محطة كهرباء الأنبار تعد أحد المشاريع الستراتيجية المهمة، وبدأ العمل بها منذ عام 2013، وبسبب احتلال عصابات داعش الإرهابية للمحافظة، توقف العمل بالمشروع لمدة 8 سنوات تقريباً، وضمن نهج الحكومة في إزالة المعوقات عن المشاريع المتلكئة، تم استئناف العمل بالمشروع في شهر كانون الأول 2022، حيث بلغت نسبة الإنجاز اليوم 50%”.

وأوضح أن “المحطة تتكون من أربع وحدات غازية بسعة (273) ميغاواط، ووحدتين بخاريتين (275) ميغاواط، ويهدف المشروع إلى تزويد الشبكة الوطنية بقدرة كهربائية مُقدارها (1640) ميغاواط، ويتم استخدام الغاز الطبيعي المحلي من حقل عكاز الغازي وقوداً لها، وبالتالي تقليل كلفة إنتاج الطاقة وضمان استقرار تجهيزها.

شاهد أيضاً

لمواكبة النشاطات الفكرية .. انطلاق فعاليات الاسبوع العلمي والثقافي في كربلاء المقدسة

لمواكبة النشاطات الفكرية .. انطلاق فعاليات الاسبوع العلمي والثقافي في كربلاء المقدسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *