العدوان على غزة يدخل يومه الـ201.. غارات صهيونية كثيفة على القطاع

كثّف الاحتلال الصهيوني، منذ منتصف ليل الثلاثاء – فجر الأربعاء، غاراته على قطاع غزة، الأمر الذي أدّى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وسقوط جرحى، وذلك مع دخول العدوان الصهيوني يومه الـ201.

وقال مصدر في قطاع غزّة إنّ 4 شهداء ارتقوا بعد قصف الاحتلال مجموعةً من المواطنين بجوار “الهايبر مول” في مخيم النصيرات وسط قطاع غزّة.

وكذلك، أفاد مصدر بارتقاء 3 شهداء ووقوع إصابات في قصفٍ صهيوني استهدف منزلاً لعائلة البحابصة في حي السلام شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزّة.

وأمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع إلى 34.183 شهيداً، والإصابات إلى 77.143 منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وكثّف الاحتلال الصهيوني في الساعات الأخيرة، قصفه على مناطق متعددة داخل قطاع غزّة، إذ استهدفت المدفعية الصهيونية حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزّة، وكذلك، قصفت محيط الجامعات والصناعة في حي تل الهوا جنوب غربي المدينة.

وأيضاً، حلقت طائرات دون طيار تابعة للاحتلال على علوٍ مُنخفض في أجواء المنطقة الغربية من مدينة غزّة.

من جانبه، قال مصدر في قطاع غزّة إنّ غارة صهيونية استهدفت مدينة دير البلح وسط القطاع. واستهدفت غارة جوية من طائرة حربية صهيونية أرضاً زراعية في منطقة ترانس البابا في منطقة الزوايدة، ما أدّى إلى إصابة مواطنين بجروح، وفق وكالة “وفا” الفلسطينية.

وفي شمالي القطاع، شنّت طائرات الاحتلال الصهيوني سلسلة غارات استهدفت مناطق بيت لاهيا وتلة قليلوا والشيخ زايد وعزبة بيت حانون.

وجنوبي القطاع، أطلقت آليات الاحتلال المتمركزة على مقربة من الحدود الشرقية لمدينة خان يونس، عشرات القذائف صوب مناطق عبسان، وخزاعة، والزنة.

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال تمنع مسؤولاً أممياً من ممارسة عملياته في غزة

أعلن في الأراضي المحتلة عن قيام سلطات الاحتلال الصهيوني بمنع المفوض العام لوكالة الأونروا إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *