اليوم.. الأولمبي بمواجهة حاسمة أمام السعودية

يرفع المنتخب الأولمبي لكرة القدم شعار الفوز حينما يواجه نظيره الأخضر السعودي اليوم عند الساعة السادسة والنصف مساء، لحساب الجولة الثالثة من بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً والمقامة فعالياتها حالياً في قطر وتستمر حتى 3 أيار المقبل. 

وستكون المباراة مفتوحة على جميع الاحتمالات وكل فريق سيسعى جاهداً لتقديم أفضل ما لديه داخل المستطيل الأخضر، بغية تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، فالمنتخب السعودي يتطلع لتحقيق الفوز لضمان حسم الصدارة والعبور للدور الثاني بالعلامة الكاملة، لما لذلك من مردودات إيجابية بما يخص الجانب المعنوي، وطريق الوصول إلى النهائي.

وفي المقابل يحتاج تلامذة المدرب راضي شنيشل إلى الفوز مع إمكانية التأهل للدور المقبل بالتعادل شرط خسارة تايلند أمام طاجكستان في اللقاء الذي سيقام بالتوقيت ذاته، وعلى الرغم من صعوبة المواجهة حسابياً واحتمالية تغلب كرة القدم على منطق الترشيحات، إلا أنَّ المنتخب الاولمبي يدرك قيمة الانتصار وضرورة التفوق في لقاء اليوم لتجنب الدخول بحسابات معقدة قد تبعده مبكراً عن المسابقة القارية.

وتلقى المنتخب الأولمبي ضربة قوية بغياب المتألق حسن خالد الذي سجّل في شباك طاجكستان عن القائمة الرسمية، إذ أثبتت الفحوصات الطبية وجود تمزق في الأربطة الخارجية للركبة مع شد بالرباط الصليبي الأمامي، ما يتطلب منه الراحة لمدة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة مع إعطاءِ العلاج اللازم.

ويتصدر الفريق السعودي لائحة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد (6 نقاط)، بينما يأتي تايلند وصيفاً وله (3 نقاط) بالتساوي مع العراق، إلا أنه يتفوق بالمواجهة المباشرة، في حين طاجكستان رابعاً برصيد سلبي.

يذكر أنَّ نظام البطولة ينص على ترشح أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب النهائي مباشرة إلى أولمبياد باريس، بينما سيخوض الرابع مباراة فاصلة أمام ممثل أفريقيا غينيا لتحديد المتأهل، وذلك في التاسع من أيار المقبل.

شاهد أيضاً

احصائية رسمية تكشف عدد مراكز محو الامية في العراق

أحصت وزارة التربية، اليوم الجمعة، مراكز محو الأمية ومدارس التعليم المسرع، فيما علقت على بدء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *