في اليوم 199.. شهداء وجرحى في عدوان للاحتلال الصهيوني على وسط وجنوب قطاع غزة

استشهد وأُصيب عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم الاثنين، في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي صهيوني على مناطق متفرقة وسط وجنوبي قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان متواصل منذ 199 يوماً.

وأفاد مصدر بأنّ طائرات الاحتلال الصهيوني شنّت سلسلة غارات عنيفة على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، بالإضافة إلى منطقة المغراقة وسط القطاع.

واستهدف قصف مدفعي صهيوني شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة، بالتزامن مع استهداف غارة صهيونية منطقة المواصي والمنطقة الجنوبية الشرقية لخان يونس جنوبي القطاع.

ووسط القطاع، استشهد فلسطينيون وجرح آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت مسجد التقوى في مخيم البريج، بينما استهدفت غارة صهيونية شمالي مخيم النصيرات، وأخرى استهدفت مدخل مخيم البريج.

هذا وأُصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف صهيوني استهدف محيط مقبرة السوارحة في مخيم النصيرات، وإثر استهداف منزل في منطقة البروك بدير البلح وسط قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 34097، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 76980، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

هذا وأعلن الناطق باسم الدفاع المدني في قطاع غزة الرائد محمود بصل، انتشال جثامين ما يزيد على 150 شهيداً من مجزرة خان يونس بعد انسحاب الاحتلال، فضلاً عن وجود نحو 500 آخرين في عداد المفقودين.

وأوضح بصل أنه سُجِّلَ اختفاء نحو 2000 فلسطيني من أبناء القطاع، بعد انسحاب الاحتلال من مناطق في القطاع، مشيراً إلى أنه من غير المعلوم إن كانوا معتقلين أو أنهم دفنوا تحت الأرض.

شاهد أيضاً

بعد نحو 24  ساعة على الجريمة . . النجف الاشرف : القبض على قتلة طبيب متقاعد

أعلن في النجف الاشرف عن القبض على عدد من المجرمين المتورطين بجريمة قتل طبيب الأسنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *