بـ”رئاسة وزير النقل”.. لجنة وزارية لإنجاز مطار ذي قار بمعايير عالمية

شكل وزير النقل رزاق محيبس لجنة وزارية برئاسته لإنجاز مطار الناصرية بالموعد والمواصفات العالمية المتفق عليها مع الشركة المنفذة للمشروع.
وقال المحافظ مرتضى عبود الابراهيمي بحسب الصحيفة الرسمية: إن “وزير النقل عقد اجتماعاً بحضوره مع الشركة المنفذة ،وبحضور مدير عام المطارات والملاحة الجوية ومدير المطار وجه خلاله  بإنهاء وحل موضوع التعارضات والمعوقات بشكل عاجل للاستمرار بإنشاء مشروع مطار الناصرية الدولي  بالمدة المحددة”.

وأوضح ان “نسبة انجاز المشروع لكافة مفاصل المطار بلغت 26.08 ٪ ومن المؤمل انجازه منتصف العام 2026 بمدة تنفيذ قدرها 1095 يوماً”.

وأشار المحافظ إلى أن “العمل جار وفقاً لأعلى المواصفات الفنية العالمية ومتطلبات منظمة الطيران المدني العالمية ICAO واتحاد النقل الجوي العالمي”.

وأكد دعمه الكامل للمشروع والشركة العاملة ، مبيناً أن الحكومة المحلية على استعداد لتذليل أي صعوبات قد تعترض سير العمل في هذا المشروع الستراتيجي.

وشدد محافظ ذي قار على أهمية التزام الشركة المنفذة للمشروع بالمواصفات العالمية لإنشاء المطارات ،ليواكب التطلعات والنهضة التي تشهدها المحافظة في جميع المجالات.

ولفت إلى أنه وجه الشركة العاملة بضرورة الالتزام بالتوقيتات الموضوعة سلفاً لإتمام مراحله، من أجل التسريع في تشغيل المطار، ووضعه في خدمة باقي نشاطات إعمار البنى التحتية الأخرى ومواطني المحافظة والمسافرين.

وبين ان “إنجاز المطار سيسهم بشكل كبير في تنمية المحافظة من خلال تشجيع السياح للوصول إليها كما انه يساعد على إحداث نقلة نوعية في البنية التحتية لقطاع النقل في محافظة ذي قار”.

شاهد أيضاً

بعد نحو 24  ساعة على الجريمة . . النجف الاشرف : القبض على قتلة طبيب متقاعد

أعلن في النجف الاشرف عن القبض على عدد من المجرمين المتورطين بجريمة قتل طبيب الأسنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *