السوداني من واشنطن : العراق استعاد عافيته وحكومته مصممة على تطوير الاقتصاد والمال

شدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على أن العراق اليوم استعاد عافيته وأنه يشهد نهضة خدمية واقتصادية ، لافتا إلى أن الحكومة مصممة على تطوير القطاعين الاقتصادي والمالي.

السوداني وخلال حوار في المجلس الأطلسي بواشنطن التي يزورها حالياً على هامش زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، قال إن هدف الزيارة تفعيل بنود اتفاقية الإطار الاستراتيجي ، مضيفاً أن زيارته إلى عاصمة الولايات المتحدة جاءت لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا ، مبينا بالقول “ننفذ السياسة الحكومية برؤية واضحة والمبدأ الأساس للسياسة الخارجية هو العراق أولاً”.

وأكد السوداني أن الانتصار على عصابات “داعش” الإرهابية وحّد أطياف الشعب العراقي ، مشيراً إلى إجراء سلسلة من اللقاءات المهمة خلال زيارته إلى الولايات المتحدة ، مستدركا بالقول “وجدنا جواً ايجابياً من التفاهمات خلال زيارتنا إلى الولايات المتحدة”.

ولفت رئيس الوزراء إلى وجود رغبة كبيرة لدى الشركات الأمريكية للدخول إلى السوق العراقية ، مبينا “اشرنا خلال اللقاء مع الخزانة الأمريكية إلى ضرورة مراجعة الإجراءات التي طالت بعض المصارف العراقية” ، مؤكداً أن الحكومة مصممة على تطوير القطاعين الاقتصادي والمالي ، مشيرا إلى أن ما يجري في غزة من حرب ظالمة يعرض المنطقة إلى مخاطر كبيرة.

وقال السوداني إن هناك صورة سلبية ترسم عن الوضع في العراق وفيها نوع من التهويل ، مؤكدا أن الواقع الحالي في العراق مختلف تماما.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

فينيسيوس عن نجم دورتموند: يا له من لاعب!!

يبدو أن فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد، لم يفوت فرصة مشاهدة مباراة بوروسيا دورتموند وضيفه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *