خلال لقائه الجالية العراقية . . السوداني يعلن قرب استحداث دائرة خاصة بالمغتربين

شدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على أن الحكومة العراقية اليوم تمكنت من تحقيق نسبة متقدمة في البرنامج الحكومي بما يعزز ثقة المواطن في أداء الأجهزة الخدمية والرسمية.

تصريحات السوداني جاءت خلال لقائه جمعاً من أبناء الجالية العراقية في مدينة هيوستن الأمريكية ، وأشار رئيس الوزراء إلى حرص الحكومة على التواصل مع أبناء الجالية العراقية في كل مكان ، مؤكداً الحاجة إلى إمكاناتهم وكفاءاتهم في جميع المجالات.

وأعلن رئيس الوزراء قرب استحداث دائرة للمغتربين ترتبط بمكتب رئيس مجلس الوزراء لغرض متابعة الأوضاع والمتطلبات التي يرفعها أبناء الجاليات العراقية ، مشدداً على أن العراق اليوم قد استعاد عافيته وينطلق بثقة في التطور الحاصل نحو الاتجاه الصحيح ، خاصة بعد انتصار العراقيين بتآخيهم وتلاحمهم على إرهاب “داعش” وهي المعركة التي وحدت كل أطياف الشعب العراقي واتجهت بالبلد نحو الاستقرار والتنمية.

وقال السوداني إن العراق اليوم ينطلق في مضمار الأعمار والتطوّر وإنجاز البنى التحتية وهي صورة قد لا تصل بأكملها إلى الخارج فضلاً عن النهضة الاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها البلد ، موضحاً أن زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة تأتي لإرساء قواعد الشراكة والعلاقة الثنائية الدائمة بين البلدين على وفق مصالح الشعبين المستدامة.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة اليوم تمكنت من تحقيق نسبة متقدمة في البرنامج الحكومي بما يعزز ثقة المواطن في أداء الأجهزة الخدمية والرسمية ، مشيراً إلى أن العراق بلد مليء بالفرص وحجم المشاريع بشهادة المنظمات الدولية يبلغ 400 مليار دولار.

انتهى

 

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية في نعي نصر الله: سيتحقق هدفه بتحرير القدس

نعت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *