الجيش الإيراني: أي اعتداء على مصالحنا سيقابل برد حاسم وبأسلحة أكثر فتكا

أكد القائد العام لقوات الجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، اليوم الاربعاء، إن بلاده مستعدة للرد بشكل قوي وفتاك على أي هجوم صهيوني محتمل ضد إيران، لافتا الى أن جميع القوات الإيرانية في حالة تأهب.

وذكر موسوي في تصريحات صحفية على هامش استعراض الجيش الإيراني بطهران تابعتها “الغدير”، ان “القوات المسلحة الإيرانية مستعدة للرد بحسم وقوة قاطعة على أي اعتداء يهدد مصالح الجمهورية الإسلامية”.

وأضاف: “قواتنا في حالة تأهب في عموم البلاد والعقلاء في الطرف الآخر يحاولون منع الكيان الصهيوني من ارتكاب خطأ مجدداً لكن بالنسبة لنا العدو هو العدو”، محذراً “أي اعتداء على أي مستوى يستهدف مصالحنا سنرد عليه بنفس المستوى”.

ولفت اللواء موسوي إلى أن “قوات بلاده سوف تستخدم أسلحة فتاكة ضد أي هجوم صهيوني محتمل، وهذه هي رسالة تحذير”.

وأكمل: “لقد تخلى أعداؤنا عن الخيار العسكري منذ فترة طويلة واتجه إلى كلمات جديدة، لكن مع ذلك نحن في حالة استعداد وتأهب للتعامل مع هجوم”، معتبراً إن “ما جرى عرضه من معدات عسكرية قتالية في عموم إيران خلال استعراض الجيش كان جزءًا صغيرًا من القدرات”.

وعند سؤاله في حال تحركت “إسرائيل” ضد إيران، قال “إذا تحرك الأعداء سنرد بمزيد من المعدات الفتاكة”، مبيناً “هذه الأيام جميع قواتنا في خنادق الدفاع جاهزة لاتخاذ الإجراءات المضادة ضد أي احتمال ونحن على استعداد تام لتنفيذ مهمتنا بشكل جيد”.

وكان الحرس الثوري الإيراني شن السبت الماضي هجوماً على أهداف صهيونية بالصواريخ والطائرات المسيرة، فيما تحدثت تقارير أن الهجوم تم بأكثر من 300 طائرة مسيرة وصواريخ من طراز كروز.

شاهد أيضاً

تشييع جثمان الشهيد رئيسي ورفقائه في تبريز بحضور شعبي مهيب

بدأت مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني آية الله ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *