الصحة تدعو الأهالي للتعاون مع الفرق الصحية لحماية أطفالهم من الإصابة بالحصبة

دعا وزير الصحة، صالح الحسناوي، الأهالي إلى التعاون مع الفرق الصحية لحماية أطفالهم من “الحصبة”.

ووفق بيان صادر عن الصحة واطلعت عليه ( الغدير) فإنّ “وزير الصحة يتابع ميدانيًا لليوم الرابع على التوالي حملة تلقيح طلبة المدارس بلقاح الحصبة”.

ودعا وزير الصحة الأهالي إلى “التعاون مع الفرق الصحية لحماية أطفالهم من الإصابة بالحصبة”.وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة، إنها قامت بتطعيم نحو مليون ونصف المليون طالب ضد مرض الحصبة في حملة تستهدف تلقيح أكثر من 7 ملايين طفل.

وبحسب المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، فإنّ “أكثر من 9 آلاف فرقة تلقيحية ستشارك في الحملة، والتي تشمل أكثر من 23 ألف مدرسة ابتدائية خلال الحملة، مؤكدًا أنّ “جميع اللقاحات التي تعتمدها وزارة الصحة فعّالة وآمنة ومن مناشئ عالمية رصينة”.

ومرض الحصبة هو مرض انتقالي متوطن في جميع البلدان، لكنّ العراق “سجل زيادة بعدد الإصابات عن المعدل الطبيعي، منذ العام الماضي بشكل تدريجي، واستمرت هذه الزيادة حتى العام الحالي 2024 في جميع المحافظات”، بحسب تصريح سابق لوزارة الصحة.

وأرجع بيان سابق للصحة، أسباب الحملة التلقيحية ضد الحصبة لـ”الحد من تأثير المرض ومضاعفاته”، حيث تتعرض جميع الأعمار إلى مرض الحصبة، لكن الفئة الأكثر عرضة للمرض هم الأطفال، بحسب مختصين.

وفي شباط/فبراير، اعتبرت وزارة الصحة، ارتفاع الإصابات بالحصبة في العراق “ظاهرة طبيعية، فبين فترة وأخرى تكون هناك موجة للارتفاع ثم تنخفض تدريجيًا”.

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يحسّن تشخيص الاضطرابات الوراثية النادرة

 أحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في تشخيص الاضطرابات الوراثية النادرة، وهي مهمة شاقة تقليديًا لعلماء الوراثة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *