مواصلاً لقاءاته في واشنطن . . السوداني يؤكد العمل على إبعاد العراق عن ساحة الصراع

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني من الولايات المتحدة الأمريكية العمل على إبعاد العراق عن ساحة الصراع مع الاحتفاظ بموقفنا المبدئي تجاه ما يحصل من عدوان على غزّة والأراضي الفلسطينية.

السوداني قال في مقابلة مع شبكة (سي أن أن) الإخبارية الأمريكية “إن زيارتي لواشنطن تأتي في وقت حساس ومهمّ لعلاقاتنا الثنائية ولما يحصل في المنطقة” ، مشيراً إلى الاتفاق مع الجانب الأمريكي على أهمية وقف التصعيد وعدم الانخراط في المزيد من أعمال الرّد المتبادلة ؛ لأنها تؤثر على أمن وسلامة شعوب المنطقة ، مؤكدا إلى أن العراق، منذ بداية أحداث 7 أكتوبر، كان من أوائل المحذرين من خطورة استمرار هذا الصراع وتداعياته الخطيرة.

وأوضح السوداني خلال حديثه المتلفز أن الملاحة الدولية في البحر الأحمر تتمّ إعاقتها وما يحصل في لبنان وسوريا والتصعيد، مؤخراً ، هو من تداعيات هذا الصراع ، لافتا إلى أن المنطقة لا تتحمل هذه الأحداث وعلى الجميع الضغط لوقف هذا التصعيد ، وأننا نعمل على إبعاد العراق عن ساحة الصراع ، مع الاحتفاظ بموقفنا المبدئي تجاه ما يحصل من عدوان على غزّة والأراضي الفلسطينية ؛ لأن هذا هو جذر المشكلة.

وقال رئيس الوزراء “لا يمكن اختزال المنطقة بردود الأفعال ، بل إنّ هناك عملية إبادة يتعرّض لها الفلسطينيون أمام مرأى ومسمع العالم والمجتمع الدولي، الذي فشل هو ومنظوماته وقوانينه في الحفاظ على المدنيين الأبرياء” ، مشيراً إلى أن سقوط الضحايا من النساء والأطفال أمر غير مقبول ، وهو أصل المشكلة ؛ لأنه بمجرد وقوف هذه الحرب ستشهد المنطقة انفراجة واستقراراً.

هذا ويواصل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني عقد مزيد من اللقاءات في واشنطن على هامش زيارة رسمية قام بها إلى الولايات المتحدة يوم أمس الأول.

انتهى

 

شاهد أيضاً

الزراعة: دخلنا مرحلة ذروة إنتاج الحنطة وارتفاع وتيرة تسويقها

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، تسويق أكثر من مليوني طن حنطة حتى الآن، وفيما بينت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *