قادة الجيش الإيراني: نحن في أعلى مستويات الجهوزية.. وردنا سيكون مدمراً

قال قائد القوة البرية للجيش الإيراني العميد، كيومرث حيدري، في تصريح صحفي، إنّ “قواتنا المسلحة مستعدة دائماً للرد على أي تهديد مهما كان مستواه في أي مكان وأي زمان”.

وتابع حيدري أنّ “الرد الإيراني سيكون حاسم وقوي كالرد الذي تلقاه الكيان الصهيوني المزيف”، وأضاف: “سنكون دائماً حماة لشعبنا وحافظين لكرامة بلادنا”.

كما أكد أنّ “القوات المسلحة مكملة لبعضها البعض ومتكاتفة، والعملية التي أجريت هي تنفيذ لأوامر القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية، ورد حاسم وقوي على الشعارات الفارغة والضوضاء التي يطلقها الاستكبار العالمي”.

بدوره، قال نائب قائد القوات البحرية للجيش الإيراني الأدميرال، حمزة علي كاوياني، في تصريح صحفي، إنّ “الجيش الإيراني وكل القوات المسلحة في البلاد مستعدة وعلى أعلى مستويات الجهوزية القتالية”.

وأضاف كاوياني: “سنرد رد مدمر على أي نظرة اعتدائية لبلادنا، وجهوزيتنا عالية براً وبحراً وجواً”.

وشدد على أنّ “الحفاظ على الاستقلال وسيادة البلاد هي مسؤوليتنا وسنقوم بها على أفضل وجه”، مضيفاً أنّ “القوات البحرية متواجدة في المياه الحرة وكل مكان للدفاع عن مصالح إيران”.

ولفت كاوياني إلى أنّ قدرات إيران عالية ومدمرة ، وستجعل أي عدو يفكر بالاعتداء على إيران نادماً، وتابع أنّ “القوات المسلحة يقظة وستدافع عن أهداف الثورة الإسلامية”.

واليوم الثلاثاء، أكّد الرئيس الإيراني،السيد إبراهيم رئيسي، أنّ “أصغر عمل ضد مصالح إيران سيُقابل برد هائل وواسع النطاق ومؤلم ضد جميع مرتكبيه”.

يأتي ذلك بعدما أطلقت إيران، ليل السبت الأحد، عشرات المسيّرات والصواريخ على الأراضي الفلسطينية المحتلة، في أول هجومٍ مباشر تشنّه الجمهوريّة الإسلامية ضد كيان الاحتلال، وذلك ردّاً على قصف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.

شاهد أيضاً

الأعرجي : عودة العوائل من مخيم الهول تمر بالعديد من عمليات التدقيق الأمني

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي عودة أكثر من ألفي عائلة من مخيم الهول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *