حماس: الهجوم الإيراني رد طبيعي ومستحق.. وندعو إلى الاستمرار في دعم المقاومة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الأحد، أن الهجوم العسكري الإيراني على كيان الاحتلال الصهيوني هو “ردّ طبيعي ومستحق على العدوان ضد السفارة في دمشق”.

وفي بيان، أضافت حماس أن “من حق شعوب المنطقة الدفاع عن نفسها ضد العدوان الإسرائيلي”، داعيةً كل قوى الأمة إلى الاستمرار في دعم المقاومة وطوفان الأقصى.

بدورها، باركت لجان المقاومة في فلسطين، الرد الإيراني الواجب على العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، مشددةً على أنّه دفاع عن النفس وحق أصيل للجمهورية الإسلامية كفلته كافة القوانين والشرائع الدولية.

وقالت لجان المقاومة إنّ الرد الإيراني، يؤكد أننا “بتنا نعيش واقعاً جديداً ولحظات تاريخية مجيدة رسّختها معركة طوفان الأقصى”.

يأتي ذلك بعدما أعلنت القوة الجو فضائية، التابعة لحرس الثورة في إيران، ليل أمس السبت، استهداف الأراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ والمسيّرات، رداً على عدوان كيان الاحتلال ضد القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأكد البيان الصادر عن قيادة حرس الثورة أنّ العملية التي تحمل اسم “وعده صادق” تأتي “في إطار معاقبة النظام الصهيوني على جرائمه”، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق واستشهاد القادة العسكريين والمستشارين الإيرانيين.

وأوضح البيان أن “العملية تمت بموافقة المجلس الأعلى للأمن القومي، وتحت إشراف الأركان العامة للقوات المسلحة وبإسناد رجال الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومساندة وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة”.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن 3 موجات من الطائرات المسيّرة انطلقت من إيران نحو “إسرائيل”. وقال الناطق باسم “جيش” الاحتلال الإسرائيلي إنّ إيران أطلقت عشرات الطائرات المسيّرة، مساء السبت.

كذلك، انتشرت مشاهد فيديو لسقوط مسيرات إيرانية على أهدافها في فلسطين المحتلة، محدثة انفجارات ضخمة. وأظهرت المشاهد عدداً من الانفجارات في مناطق مختلفة أصيبت بالمسيرات الإيرانية.

شاهد أيضاً

صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..!

بدر جاسم ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *