الاعلام العبري: إيران تغيّر قواعد اللعبة كلياً.. نحن نتجه إلى حدث جوهري سيغيّر وجه الحرب

عرض موقع “301 العالم العربي” الصهيوني”صورة وضع” لما يشهده كيان الاحتلال، وسط حالة الترقّب والقلق التي تعتري الأوساط الصهيونية، في انتظار رد طهران على جريمة استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق.

ويضمّ “301 العالم العربي” خبراء من المستشرقين، وأفراد المخابرات، ونشطاء الأنظمة الأمنية، والمراسلين العسكريين، ومراجعي العالم العربي عبر الإنترنت.

وفي “صورة الوضع” التي قدّمها عضو هيئة تحرير الموقع، دورون ماتسا، وهو مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية والعسكرية الصهيونية، وباحث في مركز “بيغن – السادات” في جامعة “بار إيلان”، أكد أنّ الفترة الممتدة بين شهر رمضان ودخول رفح “حلّت مكانها فترة الانتظار”.

وتشهد هذه الفترة “انتظاراً لهجوم إيراني مباشر على إسرائيل”، بحسب الموقع، بحيث لم يَعُدِ السؤال ما إذا كان الرد الإيراني سيقع، بل “متى سيقع، وإذا كانت المنظومة الصهيونية متأهبةً لحدث سيغيّر وجه الحرب”.

وفنّد الموقع الأسباب التي ستجعل الرد الإيراني يغيّر الحرب، أوّلها أنّ “الحدث الذي حاولت “إسرائيل” حصره في ساحة رئيسة، هي قطاع غزة، سيتحوّل إلى حرب مباشرة متعددة الساحات مع إيران”.

ورأى الموقع أنّ وقوع إصابات وأضرار في بنى تحتية صهيونية “سيُلزم إسرائيل بالرد على إيران، الأمر الذي سيدخل إسرائيل في حرب استنزاف”.

وأمام ذلك، أكد الموقع أنّ “قواعد اللعبة آيلة للتغيّر”، إذ “سيُقابل أي هجوم الصهيونية ضدّ إيران – في ما يطلق عليه الجيش الصهيوني المعركة بين الحروب – برد مباشر من طهران”.

“إيران تقلب الطاولة على إسرائيل”

“301 العالم العربي” شدّد على أنّ إيران “تغيّر في الوقت الحالي قواعد اللعبة كلياً تجاه إسرائيل”، وذلك بعد اغتيال قائد قوة القدس في سوريا ولبنان في حرس الثورة، محمد رضا زاهدي، والعميد في الحرس، حاجي رحيمي،  في استهداف القنصلية الإيرانية.

وأكد الموقع أنّ الاستهداف هو جزء من استراتيجية “المعركة بين الحروب”، مشدّداً على أنّ الإيرانيين “قرّروا قلب الطاولة”.

شاهد أيضاً

النجف الاشرف تغفو على وقع جريمة بشعة ضحيتها طبيب وأكاديمي مشهور

أكد مصدر أمني في النجف الاشرف العثور على جثة الطبيب المتقاعد الدكتور فيصل الحويزي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *