حماس تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحرك عاجل يوقف اعتداءات المستوطنين

أدانت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” هجوم مستوطنين صهاينة بحماية من قوات جيش الاحتلال على البلدات وقرى في الضفة الغربية ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا.

بيان للحركة ذكر الجمعة ما نصه “في الوقت الذي يواصل فيه جيش الاحتلال الصهيوني المجرم حرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة ، تطلق حكومة الإرهاب الفاشية العنان لقطعان المستوطنين الإرهابيين ، لمهاجمة القرى والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية ، حيث أسفر هجوم ميليشيات المستوطنين اليوم على بلدة المغير شمال شرق مدينة رام الله ، عن استشهاد مواطن فلسطيني وجرح العشرات وإحراق عدد من منازل ومركبات المواطنين وتخريب ممتلكاتهم.

وشدد البيان على أن هذه الهجمات المنظمة والمتصاعدة التي يتم تنفيذها تحت حماية الجيش الصهيوني وبتوجيه مباشر من وزراء حكومة المستوطنين المتطرفين تندرج في سياق سعي الاحتلال المحموم للاستيلاء على مزيد من أراضي الضفة وتهويدها وطرد أصحابها منها تحت وطأة الترهيب والقتل والمجازر والتراخي الدولي عن وقف هذه الجرائم المستمرة.

وأضافت “حماس”: “إننا إذ ندعو شعبنا وشبابنا الثائر في الضفة المحتلة إلى الانتفاض والتصدي لإرهاب المستوطنين الفاشيين، والاستمرار في الاشتباك مع هذا العدو الذي لا يفهم إلا لغة القوة، فإننا نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالوقوف عند مسؤولياتهم والتحرك العاجل لوقف ما يتعرض له أهلنا في الضفة الغربية المحتلة من جرائم وانتهاكات على يد جيش الاحتلال ومليشيات مستوطنيه”.

وكان مستوطنون صهاينة بإسناد من جيش الاحتلال هاجموا في وقت سابق الجمعة بلدة المغير شمال شرق رام الله بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز السام في الجهة الشمالية من البلدة المعروفة بـ “منطقة النقار” ما أسفر عن إصابة 7 مواطنين بالرصاص الحي والشظايا.

انتهى

 

شاهد أيضاً

صنعاء تحذر أمريكا من أي تصعيد ضد أمن واستقرار اليمن

حذر المجلس السياسي الأعلى بصنعاء،في اجتماعه اليوم الثلاثاء، برئاسة مهدي المشاط رئيس المجلس، من أي تصعيد أمريكي عدائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *