إيران تنتقد صمت المجتمع الدولي حيال الاعتداء الصهيوني على قنصليتها بدمشق

شددت طهران على أنها لا تسعى لتوسعة التوتر في المنطقة ، لكنها أشارت إلى أن صمت أمريكا وبريطانيا حيال الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق يعني تشجيع “نتنياهو” على استمرار إشعال الحرب وتوسيع جذور الأزمة.

التصريحات الإيرانية جاءت على لسان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان خلال اتصال هاتفي أجراه مع نظيره البريطاني ديفيد كاميرون ، وذكرت مصادر خبرية أن الوزير الإيراني شدد أن بلاده لا تسعى لتوسعة التوتر في المنطقة ، مشيراً إلى أن هجوم الكيان الصهيوني على القنصلية الإيرانية في دمشق وصمت أمريكا وبريطانيا يعني تشجيع “نتنياهو” على استمرار إشعال الحرب وتوسيعها في المنطقة و جذور الأزمة في الإبادة الجماعية في غزة وليست في البحر الأحمر.

وفيما انتقد ازدواجية الغرب بدعوة إيران إلى ضبط النفس ، أكد عبد اللهيان أن بعض الدول الغربية تتجنب إدانة جريمة “إسرائيل” في دمشق ، مشدداً على ضرورة الضغط على “إسرائيل” لوقف إبادتها الجماعية وتجويع الشعب الفلسطيني.

وفيما أعرب وزير الخارجية الإيراني عن أسفه لعدم استجابة مجلس الأمن الدولي لطلب إيران بإدانة جريمة “إسرائيل” في الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق ، أشارت ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة إلى أن إدانة مجلس الأمن لعدوان الكيان الصهيوني ربما كانت ستزيل ضرورة معاقبة هذا الكيان.

انتهى

 

 

 

 

شاهد أيضاً

اعتبارًا من يوم غد.. قرار رفع أسعار البنزين يدخل حيّز التنفيذ في العراق

اكدت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الثلاثاء ، ان قرار مجلس الوزراء بزيادة اسعار البنزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *