السوداني للبطريرك ساكو: حريصون على على ترسيخ التعايش وتحسين الواقع الاجتماعي للعراقيين

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني للبطريرك مار لويس روفائيل ساكو، اليوم الخميس، حرص الحكومة على ترسيخ التعايش وتحسين الواقع الاجتماعي لعموم العراقيين.

وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ”الغدير”، أن الأخير استقبل صباح اليوم الخميس، البطريرك ساكو والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء “بحث الأوضاع العامة في العراق، وأجواء الاستقرار السائدة في عموم البلد، التي ساعدت الحكومة على المضي في تنفيذ أولويات برنامجها وتطبيق رؤيتها المستقبلية في عراق قوي ومزدهر”.

وأعرب السوداني عن “ترحيبه بعودة البطريرك إلى بغداد وأهمية وجوده ودوره”، مؤكداً “حرص الحكومة على ترسيخ مبدأ التعايش والتآخي بين أطياف المجتمع العراقي للوصول إلى غاية المواطنة، التي تعد مفتاحاً للتقدم والازدهار وتحسين الواقع الاجتماعي لعموم العراقيين، وقد أكدت ذلك في منهاجها الوزاري”.

وأشار السوداني إلى “الدور التاريخي للمكوّن المسيحي العراقي، ومساهمته في بناء الدولة وتعزيز أركانها، وأن البلد قوي ومتميز بأطيافه المتنوعة التي تعيش في رحاب خيمة العراق الأكبر”، منوّهاً بـ”متابعته كلّ القضايا التي تتعلق بالمكوّن المسيحي وباقي مكونات العراق”.

من جانبه، هنأ ساكو السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك، مؤكداً “أهمية بذل المزيد من الجهود من أجل تمكين الحكومة في القيام بواجباتها تجاه أبنائها العراقيين، والارتقاء بواقعهم وتلبية كامل احتياجاتهم ومتطلباتهم، فضلاً عن متابعة قضايا الأقليات وتأمين حقوقهم”.

شاهد أيضاً

النجف الاشرف تغفو على وقع جريمة بشعة ضحيتها طبيب وأكاديمي مشهور

أكد مصدر أمني في النجف الاشرف العثور على جثة الطبيب المتقاعد الدكتور فيصل الحويزي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *