المقاومة الفلسطينية: موقف “الاحتلال” من المفاوضات لا يزال متعنتاً.. والحركة تدرس ردّها

أعلنت حركة المقاومة الاسلامية حماس أنها “تسلمت الموقف الصهيوني بعد جهود الوسطاء في مصر وقطر وأميركا” خلال جولة المفاوضات الأخيرة في القاهرة.

وذكرت في بيانها: “مع حرص حماس على التوصل إلى اتفاق يضع حداً للعدوان، إلا أن موقف الاحتلال لا يزال متعنتاً ولم يستجب لأي من مطالب شعبنا ومقاومتنا”.

كذلك، ذكرت حماس أن قيادة الحركة، رغم التعنت الصهيوني، “تدرس المقترح المقدم بكل مسؤولية وطنية، وستبلغ الوسطاء ردّها حال الانتهاء من ذلك”.

وكانت “القناة 12” العبرية قد أفادت أمس الاثنين بأن الوفد الصهيوني إلى العاصمة المصرية القاهرة، برئاسة رئيس “الموساد” ديفيد برنياع، في طريقه للعودة إلى كيان الاحتلال.

وذكرت أنّ يوم الأحد الماضي “شهد وضع خطة أميركية شاملة مقبولة من الوسطاء، وأجريَ نقاش حثيث بشأنها بين المشاركين، بمن فيهم رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية CIA”، مضيفةً أنهم في “إسرائيل” يقولون إنها خطة جدية، وينتظرون الرد عليها.

وفي وقت سابق، أكد  مصدر قيادي في الفصائل الفلسطينية أنّ “كل المحاولات والأوراق والجهود التي يبذلها الوسطاء لإنجاز اتفاق وصفقة تبادل واجهها الاحتلال بالتعنت والإفشال”.

وأضاف المصدر أنّ “وفد قيادة المقاومة ذهب إلى المفاوضات في القاهرة متسلحاً بالموقف الوطني المجمع عليه فلسطينياً”، مضيفاً أنّ “المطالب الفلسطينية واضحة، ولا اتفاق ولا صفقة تبادل دون تحقيقها”.

شاهد أيضاً

النجف الاشرف تغفو على وقع جريمة بشعة ضحيتها طبيب وأكاديمي مشهور

أكد مصدر أمني في النجف الاشرف العثور على جثة الطبيب المتقاعد الدكتور فيصل الحويزي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *