كشف ملابسات جريمة قتل غامضة في بغداد واعتقال 38 شخصاً بمحافظتين

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، كشف ملابسات جريمة قتل غامضة في العاصمة بغداد والقبض على الجاني، فيما اشارت إلى اعتقال 38 شخصاً بقضايا مختلفة في محافظتي الانبار و الديوانية.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ”الغدير”، أن “مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد تمكنت من كشف جريمة قتل غامضة لرجل حصلت ضمن منطقة (حي طارق) شرقي العاصمة بغداد، ولغموض الحادث أحيلت الأوراق التحقيقية الى مكتب الحبيبية لمكافحة الإجرام, وعلى الفور ولأهمية الموضوع تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الحادث أثمر بالتوصل الى المتهم والقبض عليه”.

وأضافت أن “بعد مواجهته بالأدلة والحقائق انهار واعترف صراحة بقتل المجني عليه بواسطة سلاح مسدس، وتم عرض الأوراق التحقيقية أمام أنظار قاضي التحقيق وقرر توقيفه وفق أحكام المادة 405 من قانون العقوبات لينال جزاءه العادل”.

وفي بيان ثانٍ ورد لـ”الغدير”، قالت الوزارة إن “مفارز ودوريات قيادة شرطة محافظة الأنبار ألقت القبض على (20) مطلوباً بقضايا جنائية مختلفة، فيما ضبطت عجلات عليها إشارات حجز ودراجات مخالفة للتعليمات المرورية”.

وأشارت الى أن” ذلك جاء خلال حملة أمنية نفذتها مفارز الشرطة في عموم أقضية المحافظة، واتخذت الإجراءات اللازمة بالمضبوطات وتوقيف المتهمين وفق أحكام المواد القانونية (456،443، 240، 434، 295، 22،413) ق.ع”.

وفي بيان آخر للوزارة  أكدت أن “مفارز ودوريات قيادة شرطة محافظة الديوانية ألقت القبض على (18) مطلوباً وفق مواد قانونية مختلفة، وضبطت عجلات ودراجات نارية مخالفة للأنظمة والقوانين”.

وأوضحت أن “عمليات القبض جرت خلال ممارسات أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة لتنفيذ الأوامر القضائية الصادرة من المحاكم المختصة، وتم اتخاذ الإجراءات الأصولية بحقهم لينالوا جزاءهم العادل”.

شاهد أيضاً

الأعرجي : عودة العوائل من مخيم الهول تمر بالعديد من عمليات التدقيق الأمني

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي عودة أكثر من ألفي عائلة من مخيم الهول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *