وزارة التربية تنسق لإقامة جسور مشاة قرب المدارس

نسقت وزارة التربية مع الجهات المختصة، لتلافي تكرار حادثة الدهس التي طالت مجموعة من الطلبة بمحافظة البصرة قبل أيام، مقدمة مقترحات وحلولا عدة للحفاظ على سلامتهم مستقبلا.
وقال مدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي بالوزارة أحمد العبيدي في حديث صحفي، إن وزارته تنسق مع الجهات ذات العلاقة والحكومات المحلية بالمحافظات كافة، لعدم تكرار المأساة التي أصابت مجموعة تلاميذ في محافظة البصرة بعد تعرضهم للدهس، مشيرا إلى تكثيف الجهود لتوفير دوريات مرور لاسيما أمام كل مدرسة، يكون موقعها أمام الطرق الرئيسة أو محاذيا لها.

وأضاف أنه من المؤمل أن يتم شمول الطرق القريبة من المدارس بمشاريع الجسور الخاصة بالمشاة، والتي يفترض أن تنفذها الجهات المختصة، لافتا إلى وجود مقترحات لحل هذه المشاكل، منها دراسة مستفيضة لإمكانية توفير قطع أراض خاصة لتنفيذ مشاريع تربوية بالمناطق التي هي بحاجة إلى مدارس، لمنع عبورهم إلى مدارس المناطق البعيدة.

وتابع العبيدي أن المقترحات تشمل أيضا، إكمال مشاريع الأبنية المدرسية، التي نوه بأنها ستقلل من حالة الدوام الثنائي، أي أن طلبة كل منطقة سيكونون بمدارس مناطقهم، من دون الحاجة لذهابهم أو العبور لمناطق أخرى، مؤكدا توجيه إدارات المدارس المحاذية للطرق الخارجية بمتابعة انصراف التلاميذ والطلبة عند انتهاء الدوام، لتأمين عبورهم بأمان.
في السياق ذاته، طالبت مديرية تربية النجف الأشرف الجهات المختصة والحكومة المحلية، بإيجاد حلول للمدارس الواقعة قرب الشوارع الرئيسة، بعد تعرض أحد الطلاب إلى حادث دهس نقل على إثره للمستشفى.

وقال مدير تربية النجف الأشرف مردان البديري بتصريح لـ”الصباح”: إن المدرسة التي تعرض أحد طلابها للدهس، وهي ثانوية الأزهر الشريف، تقع على طريق البوحداري، بين مدينتي النجف والحلة، ويعد من الطرق الخارجية والرئيسة بالمحافظة، بما يمثله ذلك من خطورة مستمرة على أرواح الطلبة، داعيا إلى معالجة عاجلة لهذا الأمر.

من جانبه، وجه مدير مرور النجف العميد وسام شهيب الكعبي، بنشر المفارز أمام مناطق عبور الطلبة بمختلف المراحل، ولجميع المدارس الابتدائية والمتوسطة والإعدادية، إضافة إلى الكليات والمعاهد، منوها في حديث لـ”الصباح”، بأنه تم التنسيق مع إدارات المدارس لمعرفة أوقات دوام المدارس، لاسيما الواقعة على الطرق الرئيسة، مؤكدا أن هناك طرقا رئيسة تشهد زخماً كبيراً تم التأكيد عليها.

شاهد أيضاً

لمواكبة النشاطات الفكرية .. انطلاق فعاليات الاسبوع العلمي والثقافي في كربلاء المقدسة

لمواكبة النشاطات الفكرية .. انطلاق فعاليات الاسبوع العلمي والثقافي في كربلاء المقدسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *