الأمم المتحدة تشكر العراق لما قدموه للفلسطينيين في غزة وخصوصا عبر “الاونروا”

أعربت الأمم المتحدة عن شكرها للعراق حكومة وشعباً لما قدموه للشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر وخصوصا عبر وكالتها لإغاثة وتشغيل اللاجئين “الاونروا”.

بيان للخارجية العراقية ذكر أن القائم بالأعمال المؤقت للممثلية الدائمة لجمهورية العراق لدى الأمم المتحدة في نيويورك عباس كاظم عبيد التقى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش وبحث معه التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية ، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الوضع الراهن والجهود اللازمة لتحقيق الاستقرار في المنطقة وأهمية تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ، واستعراض العلاقة القائمة بين العراق والأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة العاملة في العراق.

وأشار عبيد إلى أن التبرع الذي قدمه العراق للأونروا هو إيفاء بالتزاماته تجاه رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وما يمر به من كارثة إنسانية ولتمكين الأونروا من الاستمرار في تنفيذ ولايتها ومواجهة تحديات تمويلها في هذه الظروف.

وأعرب عبيد ، عن تقديره وتثمينه للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والوكالات الدولية في تقديم المساعدة والدعم الفني إلى العراق خلال العقدين الماضيين ، مستعرضاً التطورات والإنجازات التي حققتها حكومة العراق خلال هذه الفترة وفي مختلف المجالات.

من جانبه ، عبر غوتيرش عن بالغ تقديره وامتنانه للتبرع السخي الذي قدمته حكومة العراق للاونروا، واصفاً ذلك بالخطوة المهمة للدعم الإنساني ، موجهاً تحياته إلى رئيس الوزراء ونائبه وزير الخارجية.

وأشاد غوتيرش بـالأدوار التي قام بها العراق والإنجازات المتحققة ، معرباً عن استعداده لتلبية احتياجات العراق والاستمرار بتقديم المساعدة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

ترجيحات بإجراء انتخابات الإقليم في تشرين الأول المقبل

رجح النائب الكردي السابق، سليم همزة، تأجيل انتخابات برلمان إقليم كردستان الى شهر تشرين الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *