المندلاوي يدعو إلى تبني العراق مشروع قرار لإيقاف العدوان الصهيوني على غزة

دعا رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي الحكومة إلى تبني مشروع قرار لإيقاف العدوان الصهيوني على غزة ، مشدداً على ضرورة مواصلة الدعم للمقاومة الفلسطينية.

المندلاوي وفي كلمة ألقاها خلال مشاركته في المؤتمر الدولي الخامس لنصرة الشعب الفلسطيني الذي أقيم الجمعة في بغداد ، أكد أن يوم القدس العالمي يمر هذا العام والعالم الحر والمقاومون يسارعون الخطى نحو النصر في فلسطين ولبنان وسوريا واليمن والعراق ، مبينا أن كل دقيقة جهاد وشهيد يرتقي ترسخ أحقية القضية الفلسطينية ومحوريتها في العالمين الإسلامي والإنساني.

وجدد المندلاوي الالتزام بموقف المرجعية العليا في النجف الاشرف في وجوب منع تمادي قوات الاحتلال بتنفيذ مخططاتها لإلحاق مزيدٍ من الأذى بالشعب الفلسطيني المظلوم وإنهاء مأساة هذا الشعب الكريم المستمرة منذ سبعة عقود بنيله لحقوقه المشروعة وإزالة الاحتلال عن أراضيه المغتصبة.

وقال المندلاوي “تحت شعار (القدس ضمير الإنسانية) نقف اليوم بإجلال أمام تضحيات شهداء فلسطين والمقاومة الإسلامية والعربية ، ونحيي روح الشهيدين الكبيرين الحاج أبو مهدي المهندس والجنرال قاسم سليماني ومن التحق بركبهما وسار على دربهما فقد جسّد الشهيدان بحضورهما الفكري والجهادي الميداني في كل الساحات والميادين أهمية الثبات والمقاومة للخلاص من الظلم والإرهاب”.

وأعرب رئيس مجلس النواب بالنيابة عن إدانة مجلس النواب للاعتداءات الإرهابية والوحشية لكيان الاحتلال الصهيوني ، منبهاً مجلس الأمن والنظام الدولي بعدم التزام الكيان الصهيوني المستمر والفاضح لقرارات الشرعية الدولية وتهديداته للسلم والأمن الدوليين ، داعياً الحكومة من خلال الجهد الدبلوماسي عبر المجموعة العربية والإسلامية في الأمم المتحدة إلى تبني مشروع قرار إيقاف العدوان الصهيوني مع فرض التدابير اللازمة لتنفيذه وفقاً للبند السابع ومحاسبة الكيان الغاصب لخرقه القانون الدولي وانتهاك ميثاق الأمم المتحدة.

وطالب المندلاوي بمواصلة الدعم للمقاومة في فلسطين وفي خط الدفاع الأول عنها في لبنان وسوريا واليمن والعراق والجمهورية الإسلامية في إيران وعموم العالم.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

في بغداد.. الكشف عن إنشاء معامل لتوليد الكهرباء من النفايات

كشفت لجنة الكهرباء والطاقة في مجلس النواب عن أن معامل توليد الطاقة الكهربائية من النفايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *