التجارة تستعين بنظام إلكتروني حديث للحد من الفساد

تعتزم وزارة التجارة اعتماد نظام إلكتروني حديث للحدِّ من حالات الفساد، بينما تطمح دائرة تسجيل الشركات التابعة لها لتقديم أكثر من 150 خدمة للمواطنين في موقعها الجديد المزمع افتتاحه.

وقال وزير التجارة أثير داود الغريري في تصريح صحفي، إنَّ “دائرة تسجيل الشركات تعد من الدوائر المهمة في الوزارة، وهي مستمرة بإكمال إجراءات الأتمتة وفق البرامج الحديثة والمتطورة لتجاري شبيهاتها في دول العالم، واتباع نظام إلكتروني حديث للحدِّ من حالات الفساد، وتبسيط إجراءات العمل”.

وأضاف أنه “سيتم افتتاح الموقع الجديد للدائرة خلال المدة المقبلة، واتخاذ الإجراءات باختزال الروتين اليومي للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة التي تنسجم مع البرنامج الحكومي، وتغيير الموقع الجديد بالشكل والمضمون وتطوير البنى التحتية التي تليق بالمراجعين والشركات”.

ولفت الغريري إلى “الحاجة لإعادة هيكلية الدائرة وتعظيم الإيرادات المالية، إلى جانب تجهيزها بالحاسبات وتطوير قابليات ومهارات الموظفين العاملين فيها بعد مشاركتهم بدورات تدريبية”.

وبين أنَّ “الدائرة ستقدم أكثر من 50 خدمة، مع وجود طموح لتقديم أكثر من 150 خدمة بعد الانتقال إلى الموقع الجديد”، موضحاً أنَّ “الخدمة تتميز بعملية تقديمها إلكترونياً بطريقة تمكن المواطن من احتساب ومعرفة تفاصيل الرسوم المطلوبة آلياً، مع تفعيل خاصية الدفع الإلكتروني لرسوم الخدمة، فضلاً عن اختصار الوقت والجهد”.

شاهد أيضاً

العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس بعد تجاوز إندونيسيا بثنائية

تأهل منتخبنا الوطني الإولمبي العراقي إلى أولمبياد باريس، بعد فوزه على نظيره الإندونيسي بهدفين لواحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *