نائب أمريكي يقترح ضرب مدينة عربية بقنبلة نووية

اقترح النائب الجمهوري في الكونغرس الأمريكي تيم والبيرغ، إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة، وأبدى معارضة لإيصال المساعدات الإنسانية لسكان القطاع، بحسب فيديو متداول.

وقالت وسائل اعلام أمريكية إن النائب الأمريكي عن ولاية ميشيغان تيم والبيرغ أدلى بالتصريحات تعليقاً على الخطط الأمريكية لبناء رصيف عائم قبالة سواحل غزة للمساعدة في توصيل المساعدات الإنسانية إلى المنطقة التي مزقتها الحرب.

وقال النائب: “يجب أن تكون مثل ناغازاكي وهيروشيما. انتهوا من الأمر بسرعة”، كما سمع وهو يتحدث علناً ضد المساعدات الإنسانية للقطاع.

من جهتها نقلت صحيفة “ديترويت نيوز” الأمريكية عن متحدث باسم والبيرغ أن إجابته كانت كناية عن “دعم القضاء الإسرائيلي السريع على حماس”.

وذكر المتحدث أن النائب يعارض بشدة تعريض القوات الأمريكية للخطر، و”يتعاطف” مع الأبرياء في غزة، مطالبا حماس بـ”الاستسلام” وإطلاق سراح الاسرى.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن كشف مؤخراً عن خطط لبناء ميناء عائم بهدف إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الذي يواجه شبح المجاعة بحسب منظمات أممية، إثر الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي يشنّ الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمّرة على قطاع غزة خلّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودماراً هائلاً بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة”.

شاهد أيضاً

برنامج الصدمة !!

باقر الجبوري || اعتقد ان هذا أبسط عنوان يمكننا أن نطلقه على المصيبة التي حلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *