العراق يبحث مع البنك الدولي سبل دعم البنك لقطاعات المال والأعمال

بحثت وزير المالية طيف سامي مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في البنك الدولي جان كريستوف كاريه سبل دعم البنك للعراق.

بيان لوزارة المالية ذكر أن سامي استقبلت الاثنين المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في البنك الدولي جان كريستوف كاريه والممثل الخاص للبنك في العراق ريتشارد عبدالنور بحضور عدد من الخبراء والمختصين.

وأضاف البيان أن اللقاء جرى خلاله مناقشة أولويات مشاريع التنمية وسبل دعم البنك الدولي لتعزيز قطاعات المال والأعمال وتحسين بيئة الاستثمار ، مشيرة إلى أنه تم التأكيد على استمرار التنسيق الثنائي لتعزيز التنمية المستدامة إلى جانب بحث دعم البنك للبرنامج الحكومي للإصلاح الاقتصادي في العراق.

وأشارت وزيرة المالية خلال اللقاء إلى جهود الوزارة وخططها تجاه تسريع وتيرة الإصلاحات المالية والمصرفية بما يتوافق مع رؤية الحكومة العراقية الهادفة إلى ترسيخ دعائم الاقتصاد الوطني وإحداث التوازن الاقتصادي وتصحيح مسار السياسة المالية في العراق.

من جهته ، لفت ممثل البنك إلى استمرار التعاون الجاد والمثمر مع الحكومة العراقية في كل ما يرتبط بتقديم الدعم اللازم من خبرات للمشاريع التنموية والإصلاحات المرتبطة بقطاع المال والأعمال.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الأعرجي يؤكد التزام بغداد بتنفيذ الاتفاق الأمني الموقع مع طهران ضمن إطاره الزمني

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي التزام الحكومة العراقية بتنفيذ الاتفاق الأمني مع إيران ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *