امانة بغداد تعلن عن فتح باب الاستثمار في مشاريع تحويل النفايات إلى كهرباء

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الأحد، عن فتح باب الاستثمار في مشاريع تحويل النفايات إلى الطاقة الكهربائية، فيما اشارت إلى تقدم شركات أجنبية بعروض ستخضع للتدقيق.

وذكرت الأمانة في بيان، تابعته “الغدير”، أن “أمين بغداد عمار موسى كاظم أعلن خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الهيئة الوطنية للاستثمار عن فتح عطاءات الشركات المتقدمة لاستثمار النفايات وتحويلها لطاقة كهربائية”.

وقال كاظم وفقا للبيان، أن “اليوم امانة بغداد ولأول مرة تشهد استقبال عروض مشروع حرق النفايات وتوليد الطاقة الكهربائية، داخل مقر الهيئة الوطنية للاستثمار”.

وأضاف أن “هذا المشروع سبق ان تم اعلان الفرص الاستثمارية لتنفيذه من مقر مبنى امانة بغداد واليوم يتم فتح العطاءات للشركات المتقدمة”، مبيناً ان “المشروع تقدمت لتنفيذه العديد من الشركات الأجنبية ذات الخبرات الكبيرة”.

واشار إلى أن “عروض الشركات ستخضع للتدقيق والفحص من قبل لجان متخصصة تضم الجهات الثلاث امانة بغداد ووزارة البيئة ووزارة الكهرباء”.

وأكد أن “هذا المشروع يعد الخطوة الأولى في المشاريع البيئية وقطاع الطاقات المتجددة والمستدامة والنظيفة على مستوى العراق”، لافتا إلى أن “امانة بغداد ماضية بتنفيذ المشاريع التنموية للنهوض بواقع العاصمة الخدمي والبيئي في ظل توجيهات حكومة الخدمات”.

شاهد أيضاً

السوداني: وصلنا إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي في تأمين ما تحتاجه الخطة الزراعية من أسمدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *