وزير الداخلية يجري تحقيقاً في حادثة إطلاق النار أمام جامعة بابل

وجه وزير الداخلية بفتح تحقيق في حادث إطلاق النار أمام جامعة بابل السبت وأدى إلى مصرع وإصابة عدد من الأشخاص بينهم طالبات في الجامعة.

وأصدرت وزارة الداخلية السبت بياناً وضحت فيه ملابسات الحادث الذي شهدته محافظة بابل ، وجاء في البيان “بعد إخبار ورد من ذوي احد الأشخاص في محافظة بابل ، بشأن محاولة ولده قتل شخص أمام احد البنوك في المحافظة ، شرعت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع وقوع الجريمة ، قام المتهم بإطلاق النار باتجاه الشرطة ولاذ بالفرار ، وقام بإشهار السلاح على صاحب عجلة مارة بالطريق  تقل عدد من الطالبات وانزل إحداهن . واجبر سائق العجلة على الترجل منها وقام بقيادتها مما دفع رجال الشرطة إلى ملاحقته وقد حصل تبادل إطلاق النار بين المتهم ومفرزة من قوات الشرطة ، أسفر عن قتل مواطنين اثنين وإصابة آخرين”.

وأضاف البيان أن وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المفرزة والمتهم وإيداعهم التوقيف ، وإرسال لجنة تحقيقية للتحقيق في الحادث.

وفي تعليق لاحق لها على الحادثة ، صرحت وزارة الداخلية ما نصه “من خلال الوصول إلى محل الحادث ومتابعة المصابين ، فقد تبين إصابة 3 طالبات كما أصيب 3 مواطنين آخرين ومقتل المتهم فقط الذي هو من أرباب السوابق ومازالت الإجراءات القانونية مستمرة”.

من جهتها أكدت قيادة شرطة بابل أن الحصيلة النهائية لإطلاق النار في جنوب الحلة قرب الجامعات الأهلية هي ستة مصابين بينهم ثلاثة طالبات وقتيلان.

وقال مدير إعلام شرطة بابل العميد عادل الحسيني إن احد القتيلين هو المسلح المطلوب قضائيا ، مبيناً أن التحقيقات مستمرة وتم إيداع المفرزة التي تبادلت إطلاق النار التوقيف.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الأعرجي : عودة العوائل من مخيم الهول تمر بالعديد من عمليات التدقيق الأمني

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي عودة أكثر من ألفي عائلة من مخيم الهول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *