أكثر من الضعف.. هواوي تحقق طفرة في أرباحها لعام 2023

كشفت شركة معدات الاتصالات الصينية هواوي تكنولوجيز عن زيادة أرباحها بأكثر من الضعف في العام الماضي مع ازدهار أعمالها السحابية والرقمية على الرغم من العقوبات الأمبركية.

وقالت الشركة عن قفزة في الأرباح الصافية بنسبة 114 بالمئة لتصل إلى 87 مليار يوان (12 مليار دولار) ، مدعومة بالمبيعات القوية وتحسن محفظة المنتجات.

وقفزت الإيرادات بنسبة 10 بالمئة تقريبًا عن العام السابق، لتصل إلى 704.2 مليار يوان (حوالي 97.5 مليار دولار).

وعادت شركة الاتصالات الصينية إلى سوق الهواتف الذكية في عام 2023 مع الإصدار المحدود لجهاز Mate 60 Pro في الصين في أواخر أغسطس، أشارت المراجعات الخاصة بالجهاز إلى أنه يوفر سرعات تنزيل مرتبطة بشبكة 5G – بفضل شريحة أشباه الموصلات المتقدمة.

وساعدت هواتف ميت 60 برو الجديد في تعزيز مبيعات هواوي في الصين. وفي الربع الرابع، ارتفعت شحنات هواتف هواوي الذكية في البلاد بنسبة 47 بالمئة، مقارنة بالعام الماضي، مما وضع الشركة في المركز الرابع من حيث حصة السوق، قبل شركة شاومي، وفقًا لشركة Canalys، التي أشارت إلى أن شركة آبل حافظت على المركز الأول على أساس سنوي.

ونمت إيرادات هواوي بنسبة 0.9 بالمئة إلى 642.3 مليار يوان في عام 2022، حيث نجحت الشركة في تحقيق الاستقرار لأعمالها في عام صعب بعد انخفاض المبيعات بأكثر من 28 بالمئة في عام 2021. وانخفض صافي الربح في عام 2022 بنسبة 69 بالمئة، وهو أكبر انخفاض على الإطلاق .

من جانبه، قال كين هو، الرئيس الدوري لشركة هواوي، إن أرقام الشركة تتماشى مع التوقعات، مضيفاً  “لقد مررنا بالكثير خلال السنوات القليلة الماضية. لكن من خلال التحديات تلو الأخرى، تمكنا من النمو”.

ولفتت هواوي إنها استفادت من “المكاسب الناتجة عن مبيعات بعض الشركات”. لم تحدد الشركات التي تم بيعها.

انخرطت شركة هواوي، وهي إحدى العلامات التجارية العالمية الأولى في مجال التكنولوجيا في الصين، في التوترات بين الصين والولايات المتحدة بشأن التكنولوجيا والأمن.

شاهد أيضاً

التجارة: دعم رئيس الوزراء لموسم حصاد الحنطة استثنائي ويؤدي لتحقيق أرقام تاريخية

أكدت وزارة التجارة، السبت، أن الدعم الذي يوليه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لإنجاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *