شركة تمنح موظفيها مكافأة 75 ألف دولار لكل طفل ينجبونه

تعرض شركة التشييد الكورية الجنوبية Booyoung على الموظفين مكافأة 75 ألف دولار عن كل طفل ينجبونه، في ظل معاناة الحكومة والشركات مع الأزمة الديموغرافية في البلاد.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة لي جونغ كيون للموظفين الشهر الماضي إنه في حالة أن ظل معدل المواليد منخفضاً ستواجه البلاد خطر الانقراض.

وانخفض معدل الخصوبة في كوريا الجنوبية متوسط عدد الأطفال المتوقع أن تنجبهم السيدات خلال حياتها من 0.78% في 2022 إلى 0.72% في 2023.

ومن المتوقع تراجع هذا المعدل إلى 0.68% هذا العام، أي دون مستويات 2.1% الذي تقول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إنه ضرورياً لضمان استقرار السكان.

ورفع القادة السياسيون في كوريا الجنوبية وعودهم بتقديم المبادرات المالية للآباء المحتملين قبيل الانتخابات البرلمانية الشهر المقبل.

وعلق رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول بأن الوقت ينفد، معرباً عن آماله بأن تتعامل الوكالات الحكومية مع أزمة نقص معدل المواليد بتصميم استثنائي.

وأصبحت مشكلة نقص المواليد في كوريا الجنوبية محسوسة بشكل ملحوظ، إذ تراجع عدد الأفراد العسكريين دون مستويات 500 ألف لأول مرة في العام الماضي، كما أعلنت المدارس والجامعات تضاؤل عدد الطلاب، وتحولت حضانات للأطفال إلى دور رعاية صحية.

هذا ومن المتوقع ارتفاع نسبة الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً إلى مستويات 25.5% من السكان في 2030 و46.4% في 2070.

ويتزامن مع تراجع عدد المواليد في كوريا الجنوبية، ارتفاع مستوى ديون الأسر، ووفقاً للإحصاءات الحكومية يبلغ متوسط ديون الزوجين الجديدين مجتمعين 124 ألف دولار.

ويحذر الخبراء من أن الحوافز المالية لا تعمل دائماً بالطريقة المطلوبة، إذ أنفقت الدولة الآسيوية 270 مليار دولار على سياسات تتراوح ما بين المدفوعات النقدية لخدمات مجالسة الأطفال المدعومة وعلاج العقم بين 2006 و2023.

شاهد أيضاً

بعد إتمام المهمة الفيتنامية.. شنيشل يكشف طريقة الفوز ويتحدث عن مباراة اليابان

 أشاد مدربُ المنتخب الأولمبيّ لكُرةِ القدم راضي شنيشل، بأداء لاعبيه بعدَ الفوزِ على فيتنام بهدفٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *