منظمة بدر توقد شمعتها الـ43 بحضور الرئاسات الثلاث وامينها العام

تحتفل منظمة بدر مساء اليوم الخميس، بالذكرى الـ43 لتأسيسها، حيث تقيم احتفالية مركزية بحضور الرئاسات الثلاث ورئيس تحالف الفتح هادي العامري الأمين العام للمنظمة .

وقال القيادي في المنظمة أبو صادق الحلي في حديث لـ”الغدير”: “نستذكر اليوم ذكرى تأسيس منظمة بدر الظافرة التي تأسست على روح الجهاد وحمل البندقية لنصرة الشعب العراقي المظلوم ومكافحة النظام البائد، لافتا الى انها قدمت الكثير من الشهداء في سبيل اسقاط النظام الدكتاتوري الذي جثم على صدر العراق لسنوات طوال”.

وأضاف ان “منظمة بدر لها أدوار مختلفة من الناحية العسكرية والسياسية، لأنها كانت ومازالت وسط أبناء الشعب العراقي بدءاً من زاخو الى الفاو، مبيناً الى ان بدر ليس حصرا على طائفة دون أخرى، بل انها لكل أطياف الشعب العراقي”.

وتابع الحلي، ان “لبدر دور بارز في العملية السياسية وحفظ النظام والامن، بعد سقوط النظام البائد، مشيراً الى انها وقدمت اكثر من 1000 شهيد على يد الإرهابيين والطغاة”.

واردف ان “بدر لها مواقف إيجابية كثيرة في دعم العملية السياسية على المستوى التشريعي والتنفيذي”.

وقال أبو صادق الحلي: اما فيما يخص فتوى الجهاد عام 2014 فأن مجاهدو بدر اول من لبوا نداء المرجعية الرشيدة، وكان على رأسهم شيخ المجاهدين الحاج هادي العامري وقدموا آلاف الشهداء أمثال (الشهيد أبو مهدي المهندس وأبو حبيب السكيني وطه الناصري وأبو منتظر الحميداوي) وغيرهم الكثير في سبيل تحرير العراق من دنس الإرهاب الداعشي .

ولفت الحلي الى ان “بدر كان لها الدور الكبير في العملية السياسية والتشريعية بعد تحرير العراق من الإرهاب الداعشي، وكانت من الداعمين للعملية السياسية، كما انها كانت بيضة القبان في جميع تشكيل الحكومات السابقة والحالية”.

 

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني: لا يمكن فرض الحظر على إيران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *